تحدي جديد من يُمكن.كوم – هل من متحدي ؟

في إطار مشروع العمل على تحسين جودة التوظيف والوصول للعمالة، قامت منصة يُمكن.كوم ” Yomken.com ” بالتعاون مع اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية FEDA وتحت رعاية هيئة التعاون الألماني GIZ ، بإدارة ورش عمل في محافظتي بورسعيد والسويس تم خلالها التعرف على العديد من التحديدات التي يواجهها أصحاب المصانع والشركات في منطقة القنال فيما يتعلق بجودة التوظيف.

في ختام هذه الورش اتفق الحضور علي تحديين تعاني منهما أغلبية المصانع والشركات إلا أن فريق عمل يُمكن.كوم إكتشف تحدي آخر مما يزيد التحديات إلي ثلاثة تحديات هي ::

1- افتقاد التعاون بين العمال مما يؤثر على الانتاجية .

 2- الحاجة إلى أدوات لربط العائد بالأداء لتحفيز العمال.

3- صعوبة الوصول للعمالة الفنية وإقناعهم بحضور معارض التوظيف بالفروع المختلفة للمبادرة والترشح للوظائف المتاحة.

في نفس الإطار وبالتعاون مع المبادرة القومية للتوظيف NEP والتي تعمل كحلقة وصل بين أصحاب المصانع والشركات والشباب الباحثين عن عمل،  قام فريق عمل يُمكن.كوم بصياغة هذه التحديات بأسلوب علمي وشكل مبسط ونشرها على المنصة، ليقوم جموع المبتكرين من المختصين وذوي الخبرة في مجال التوظيف إدارة الموارد البشرية التسويق الدعاية – – – والإعلان وغيرها، بتقديم حلول لهذه التحديات حيث سيتم تنفيذ الحلول الفائزة في أحد مصانع مدن القناة والمبادرة القومية للتوظيف بالقاهرة بدعم 20,000 جنيه لكل تحدي مقدمة من هيئة التعاون الألماني GIZ .
الموعد النهائي لتقديم الحلول هو 25 فبراير 2017 ، ومن المهم الإشارة إلى أن الحلول المطلوبة ليس له صيغة محددة وقد يعتمد على استخدام حلول إدارية، تدريبية، و/أو تكنولوجية.
مزيد من التفاصيل في الرابط التالي: http://bit.ly/call4solutions


عن يُمكن.كوم:
يُمكن.كوم ( Yomken.com ) هي أول منصة للابتكار التشاركي في مصر والعالم العربي، تعمل على تقليل تكاليف البحث والتطوير وتقديم حلول مبتكرة للمصانع والشركات والجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية وغير الحكومية، للمساهمة في حل التحديات الصناعية والبيئية والإجتماعية التي تواجههم، من خلال ربطهم بجموع المبتكرين من طلبة ومهندسين وباحثين داخل وخارج مصر. تأسست المنصة في مصر عام 2012 ولها الآن فرع في تونس وهي ملك وإدارة شركة استبداع للاستشارات ( ش.ذ.م.م ) .


Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25