بنك باركليز و Flat6Labs يطلقان 1864

في خطوة من العيار الثقيل و المتنوع قامت مسرعة الأعمال فلات 6 لآبس Flat6Labs بتنفيذ خطوة قوية و متنوعة في مجال ريادة الأعمال حيث قامت بالتعاون مع بنك باركليز في إطلاق برنامج لتسريع الأعمال للأفكار الجديدة و الشركات الناشئة و لكن المتخصصة في الأمور المالية فقط Financial Technology .

فبخبرة Flat6Labs في مجال ريادة الأعمال و التعامل مع الأفكار الجديدة و إطلاق الشركات الناشئة ، و خبرة بنك باركليز في الأمور المالية خاصة و أن لديه برنامج لتسريع الأعمال و مسابقة خاصة به في هذا المجال نعلن عنها في برينور – مصر. قرر هذان العملاقان التعاون فيما بينهما بإطلاق برنامج / دورة خاصة بالإبتكارات و الأفكار المالية و يتم إحتضانها داخل مسرعة الأعمال Flat6Labs و أطلقا عليه اسم 1864 Accelerator.

يهدف برنامج Accelerator  1864 إلى تأهيل جيل جديد قادم في مجال ريادة الأعمال في مصر من خلال تبني الأفكار الإبداعية المصرية القادرة على فتح آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا المالية FinTech

وقد صرحت رئيس قطاع تطوير الأعمال ببنك باركليز مصر السيدة / سهى التركي ب “جاء قرارنا بالتعاون مع شركة Flat6Labs في تقديم هذا البرنامج والذي يعد فرصة فريدة والأولى من نوعها في السوق المصري لما شهدناه مؤخراً من وجود قدرات إبداعية كامنة لدى قطاع عريض من المبتكرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في مصر. ومن خلال البرنامج نسعى لطرح شكل جديد لمستقبل الخدمات المالية في مصر بل ونطمح للوصول بأصحاب الأفكار المتميزة والرؤى المبتكرة إلى السوق المصرفي العالمي

ومن جانبه، أوضح السيد رامز محمد الرئيس التنفيذي  لمسرعة الأعمالFlat6Labs إن البرنامج يسعى إلى دعم رواد الأعمال لترجمة أفكارهم إلى شركات ناجحة على أرض الواقع من خلال تقديم المساندة الممكنة للأفكار المبدعة والمبتكرة من خلال تدريب أصحاب هذه الأفكار وتوجيهم طبقاً لأحدث الأساليب العالمية. أيضًاً يحصل أصحاب الآداء المتميز خلال فترة البرنامج على فرصة توفير الدعم المادي اللازم لإرساء قاعدة قوية لمشروعاتهم ويقوم بتوجيههم نخبة من الخبراء لضمان نجاح مشروعاتهم وإستمراريتها. “

يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للبرنامج www.1864accelerator.com، والذي يوضح كافة المعلومات والإجراءات اللازمة، بدءاً من يوم 30 مايو وحتى 18 يوليو 2016 وذلك تمهيداً لإختيار الأفكار الأكثر تميزاً من خلال إجراء تصفيات تتم على أربعة مراحل مختلفة. يقوم أصحاب الأفكار المؤهلة بالإنضمام إلى البرنامج الذي يستمر لمدة 14 أسبوعاً يحصلون خلالها على الدعم المادي والتقني اللازم لتطبيق أفكارهم وتحويلها إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع.

تعليق برينور – مصر ::

1- أخلص التهنئة لمسرعة الأعمال Flat6Labs علي هذه الخطوة لآنها خطوة تعكس مدي الحيوية التي يتمتع بها فريق التخطيط بالمسرعة فبعد  و  توسعها أفقيا من خلال  إفتتاح فروع ل فلات6لآبس في كلاً من بيروت و جدة و أبوظبي فها هي تطل علينا بخبر جديد ذو تأثير قوي و هو توسعها رأسياً من خلال تنويع أعمالها و أنشاء فرع جديد بها و هو الفرع المالي و التكنولوجيا المالية .

2- لقد أثبتت مسرعة الأعمال فلات 6 لآبس أنها قوية بحق و الدليل أنها كانت تستطيع عمل دورة جديدة للمشروعات و الأفكار المالية فقط دون الإستعانة بأحد إلا أنها قررت البدء من حيث إنتهي الآخرون و بالطبع كان برنامج تسريع الأعمال الخاص ببنك باركليز هو الشريك المثالي الذي أحسن إختياره.

3- بالمثل :: أثبت بنك باركليز أنه كيان قوي و يطور من نفسه فرغم أن البنك أحد أقدم البنوك في العالم و لديه خبرة بالأمور المالية تفوق 150 سنة كما أن لديه برنامج لتسريع الأعمال خاص به و يطلق المسابقة الخاصة به كل عام و نعلن عنها هنا في برينور – مصر و بالتالي كان يستطيع تطوير برنامجه و إنشاء مسرعة أعمال خاصة به إلا أنه قرر أن يشارك كيان يستطيع تلبية إختياجاته بطريقة أفضل و كان إختياره لمسرعة الأعمال فلات 6 لآبس .

4- يحسب لبنك باركيز مصر أنه إستطاع تنفيذ هذا الأمر في مصر في خطوة ستظهر آثارها خلال عامان علي الأقل من خلال وجود أدوات مالية  تكنولوجية مبتكرة تسهم في تطوير قطاع البنوك في مصر بصفة خاصة و العالم بصفة عامة.

5- لكل من لديه تساؤل خاص بتسمية البرنامج باسم “1864 Accelerator” يمكننا الإجابة علي هذا السؤال من خلال طلب الإجابة عليه من برينور – مصر و ذلك بالتواصل معنا عن طريق صفحة ” إتصل بنا ” أو صفحتنا علي الفيس بوك أو حساباتنا علي تويتر و لينكد إن و جداري / تشينو.

6- مبروك للمصريين جميعاً وجود هذا البرنامج في مصر و خطوة سئؤثر في ترتيب مصر علي مؤشر ريادة الأعمال العالمي بالإيجاب بإذن الله .