قصة نجاح ” نور الحياة “

” نور حباشي ” أو ” نور الحياة ” كما يلقبها و يناديها سكان قرية الأقالتة التابعة لمدينة الأقصر إمرآة صعيدية من منبت شعرها حتي أخمص قدميها رغم عيناها الزرقاوتين . تتلخص قصة كفاح و نجاح ” نور حباشي ” أو ” نور الحياة ” في ثلاث كلمات هما ألم و كفاح و إجتهاد .

و كنت قد قررت كتابة قصة نجاح نور الحياة خاصة بعد أن ذهبت إليها في محافظة الأقصر لكي أشاهد علي الطبيعة حياتها بعد ما سمعته عنها و أري و أوثق ما تقوم  به ليعرفها المصريين و العالم أجمع إلا أن هناك من سبقني إليها و كان البنك الدولي هو من سبقني إليها حيث ارسل إليها فريق عمل بقيادة مخرج أمريكي ليصور فيلم تسجيلي عنها ليعرض بموقع البنك و هو ما حدث فعلاً إذا تم وضع قصة نجاح نور الحياة علي الصفحة الرسمية للبنك الدولي و هو ما يمثل قمة من قمم النجاح التي إستطاعت تلك المرآة المصرية الوصول إليها و بورشتها التي نسجت فيها قصة نجاحها .

ثم تلي ذلك إستضافتي لها معي في أحد برامج الإذاعة المصرية التي أتحدث فيها عن ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة و قد احدثت قصتها مردود جيد بالفعل لدي رواد الأعمال الذين إستمعوا للحلقة . و منذ أيام قليلة قامت قناة ” طيبة ” التي تختص بالصعيد بعمل حلقة علي الهواء مباشرة معها سردت فيها قصة حياتها و كانت هذه الحلقة أكثر تفصيلاً عن قصة نجاح نور الحياة من الفيلم التسجيلي الخاص بالبنك الدولي و من البرنامج الإذاعي الذي كانت معي فيه . لذا قمت بتنحية الملف المكتوب عنها جانباً و إرتأيت أن أدعكم تستمعوا و تستمتعوا بقصة نجاح نور الحياة .

حلقة برنامج ” حياتنا ” علي قناة ” طيبة “

نور الحياة - طيبة

فيديو موقع البنك الدولي

نور الحياة - البنك الدولي

عشت يا نور و شكراً لكِ علي قصة كفاحك و إجتهادك

مع أخلص دعواتنا لكِ بالنجاح و الوصول لما تتمنين

أحمد الخولي