iFix تطلق “جدد” لبيع الهواتف المستعملة باستثمار ضخم من A15

أعلنت شركة A15 الرائدة في الاستثمار في مجال التكنولوجيا عن ضخ استثمارات بالملايين في شركة صيانة الهواتف المحمولة المصرية iFix، وذلك لإطلاق منصة لبيع الهواتف المحمولة المستعملة باسم جدد.

يستقبل البائعون تقييماً لهواتفهم ويوضع سعر عادل بدون إزعاج المفاوضات والفصال، ويتم حذف البيانات من على الهاتف بأمان، ودفع الثمن في الحال عبر هذه المنصة. وفيما يخص المشتري؛ تتضمن المزايا تلقي هاتف مجدد وضمان ودعم فني لمدة عام من iFix، إلى جانب ضمان الجودة وخطط دفع بالتقسيط، وتأمين على الهاتف و سعر الهواتف على المنصة يصل إلى ٥٠٪ من سعر الأصلي.

ووفقاً للبيانات الداخلية لـ iFix، فإن المستخدم العادي يغير هاتفه مرة كل سنتين. ووفقاً لتقارير شركتي جوجل وBain and Company، تعد الإلكترونيات هي أكبر قطاعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بقيمة ٢,٩ مليار دولار في مصر ودول الخليج العربي. وستحظى منصة جدد بالاستفادة من خبرة iFix وفريقها التقني، بينما ستوفر لها شركة A15 الأرضية الصلبة التي تساعدها على نمو حجم اعمالها وجذب العملاء محلياً وإقليمياً.

وقال محمد فايز رئيس مجلس ادارة iFix: “لقد أصبحت الهواتف المحمولة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، وكأنها باتت أحد الخصائص الأساسية للحياة اليومية العصرية، ولذلك نحن متحمسون للغاية تجاه هذا الاستثمار والتوسع الذي يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتسهيل إتاحة واقتناء الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة للمستهلك المصري.”

وتعد الإلكترونيات هي القطاع الأكثر سعة سوقية ضمن قطاعات التجارة الإلكترونية، حيث حققت وحدها مبيعات تقدر بـ ١٦٪ من إجمالي مبيعات التجزئة في عام ٢٠١٧، بارتفاع ملحوظ حيث كان يقدر بـ ١٠٪ في ٢٠١٤، وذلك وفقاً لتقارير جوجل وBain and Company، بينما زادت مدخلات البحث عن الإلكترونيات في محرك البحث جوجل بنسبة تقارب ٣٠٪ عبر السنوات الثلاث الماضية بمنطقة الشرق الأوسط.

وصرح فادي أنطاكي الرئيس التنفيذي لـ A15: “قام حوالي ٧٠٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في مصر ودول الخليج بشراء إلكترونيات على الأقل مرة واحدة، وبالتالي؛ فإن السوق هو أرض خصبة للخدمات الجديدة والمبتكرة التي تسعى (جدد) إلى تقديمها مقرونة بمزايا وقيم مضافة متعددة”.

وحتى اليوم، قامت iFix بإتمام أكثر من ٥٠,٠٠٠ عملية صيانة للهواتف المحمولة على مدار السنوات الأربع الماضية، لتصبح الشركة ضمن قائمة مجلة فوربس التي تضم أهم ٢٠ شركة ناشئة واعدة في مصر لعام ٢٠١٦.

عن iFix

محمد فايز و عمر جلال IFix

تأسست iFix عام ٢٠١٦، وهي شركة خدمات صيانة أجهزة المحمول ومقرها القاهرة. خدماتنا مميزة لأننا نضع راحة العملاء على رأس أولوياتنا، ويقع توفير تجربة مميزة للعملاء ضمن أهم أهدافنا، تماماً بنفس أهمية تقديم خدمات تصليح الهواتف المحمولة بأفضل جودة. نحن شركة مصرية ونفخر بذلك، وتم الاعتراف بنا كواحدة من أهم ٢٠ شركة مصرية ناشئة في عام ٢٠١٦ ضمن قائمة مجلة فوربس. نفخر بفريقنا من التقنيين وخبراء الصيانة الذي يلتزمون بالحفاظ على هواتف العملاء بأفضل وأحسن حالة ممكنة، و خبراؤنا يتمتعون بمهارات وتدريبات استثنائية. واليوم، وبعد مرور ٤ سنوات أتممنا أكثر من ٥٠,٠٠٠ عملية صيانة لهواتف المحمول، فإن قائمة خدماتنا تضم الآن صيانة مختلف المعدات بدءاً من هواتف أيفون، و أي باد ، وهواتف سامسونج، ومعالجة الهواتف التي أصابها العطل بسبب الماء، ولن تنتهي رحلتنا عند هذا الحد.

www.ifixegypt.com

عن A15

تعد شركة A15 إحدى الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا التي تعمل على بناء العديد من الشركات سريعة النمو في هذا القطاع وتستثمر في الشركات الناشئة كالمنتجات الرقمية والعلامات التجارية التكنولوجية. تطمح الشركة إلى تمكين عملائها ومستخدمين منتجاتها من تخطي محدودية قدراتهم وزيادتها وتحسين جودة حياتهم من خلال التكنولوجيا. تحقق الشركة نمواً يصل إلى ٣٠% من عام لآخر، وتبلغ الايرادات السنوية ١٥٨ مليون دولار عبر محفظة أعمال تضم ١٧ شركة في ١٦ دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعمل بها أكثر من ١٠٠٠ موظف.

ومن ضمن الشركات التي تضمها المحفظة، توجد ٩ شركات سريعة النمو على مستوى المنطقة، ومنها شركة Connect Ads، وهي وكالة الإعلانات الرقمية الأولى في الشرق الأوسط. كذلك توجد ٨ شركات مبتكرة مثل PayMob، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة في مجال قبول المدفوعات. A15 هي أول مستثمر في الشرق الأوسط وأفريقيا قام بعمل تخارج يعيد القيمة الكاملة للصندوق عند التخارج منه (Dragon Exit) من إحدى استثماراته وهي TPay حيث قامت ببيع 76% منها إلى مجموعة Helios Investment Partners في عام ٢٠١٨. يعد هذا التخارج الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو ثاني تخارج ضخم لشركة A15 في غضون ثلاث سنوات بعد عملية بيع” Otlob“، إحدى المنصات الرائدة في توصيل طلبات الطعام في المنطقة، والتي بيعت إلى Rocket Internet .

وباعتبارها مستثمر رائد في التكنولوجيا، تقوم A15 بالتركيز على بناء والاستثمار في الشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا أو المجالات المعتمدة عليها مثل التكنولوجيا المالية، التجارة الإلكترونية، البرمجيات كخدمة (SaaS)، وتكنولوجيا الإعلانات (Adtech). للمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.A15.com.