حفل تخرج الدفعة التاسعة من Flat6Labs القاهرة

تحتفل اليوم مسرعة الأعمال Flat6Labs فلات 6 لابس ( وجهة الإستثمار الرائدة بمصر و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ) بتخريج دفعة جديدة من المسرعة ، فسيتم اليوم حدث هام و هو يوم العروض التاسع في مصر Demo Day بتخريج سبع شركات ناشئة من دورة برنامجها التاسعة. يستضيف البرنامج هذا العام مجموعة متنوعة واستثنائية من المواهب والأفكار الناشئة; تضم الشركات التي تم دعمها مجموعة متنوعة من مختلف المجالات وتشمل التعليم والتكنولوجية المالية والتكنولوجية الزراعية مروراً بالتسوق الإلكتروني والتصميم والإعلام.

يوم العروض هذا العام يمثل إنجاز مهم في تاريخ فترة وجود Flat6Labs في مصر على مدار ست سنوات حيث أنه يتزامن مع الاستثمار الأول من صندوق الاستثمار التابع لها Flat6Labs Accelerator Company. وقد أنتهت Flat6Labs من أول جولة استثمار لصالح صندوق استثمار Flat6Labs Accelerator Company بقيمة ١٠٠ مليون جنيه مصري في يوليو ٢٠١٧، حيث تهدف إلى تسريع أعمال أكثر من ١٠٠ شركة ناشئة مصرية ودعم ٣٠٠ رائد أعمال على مدى السنوات الخمس المقبلة. يوفر الصندوق للشركات الناشئة ما يصل إلى مليون جنيه مصري كاستثمار أولي بالإضافة إلى تدريب على الأعمال التجارية المختصة بريادة الأعمال وورش عمل وخدمات الإرشاد الإستراتيجي. من ضمن أبرز مستثمري صندوق استثمار FAC الحاليين مؤسسة التمويل الدولية (IFC) – عضو في مجموعة البنك الدولي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وصندوق المشروعات المصري الأمريكي (EAEF) وEgypt Ventures.

سيتم إطلاق يوم العروض هذا العام في مسرح الجمهورية وسيحضره أكثر من ٤٠٠ من ممثلي الحكومة والمستثمرين التجاريين المشهورين والمديرين التنفيذيين ورموز وسائل الإعلام. تم تصميم يوم العروض لتسليط الضوء على الشركات الناشئة التي سيتم تخريجها وحشد الدعم التجاري وتوفير الفرص للشركات الناشئة لإقامة شبكات معارف وعرض منتجاتهم والحلول المبتكرة لمجموعة متنوعة من الجمهور والمستثمرين.

رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لFlat6Labs علق على نجاح يوم العروض التاسع قائلاً “نحن فخورون جداً لتقديم أول مجموعة من خريجي برنامج Flat6Labs القاهرة، والتي لا تركز فقط على الاستثمار في الشركات ذات الإمكانيات العالية ضمن الصناعات المبتكرة ولكن تهدف أيضاً إلى خلق قيمة على المستوى الجزئي والكلي عن طريق الاستثمار في الشباب وصغار رواد الأعمال المصريين الشغوفين.” أضاف الصيرفي “دورة هذا العام تقدم مجموعة واعدة من الشركات الناشئة التي ستضيف قيمة لبيئة ريادة الأعمال في مصر وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

دورة عام ٢٠١٧ شملت مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة التي تقدم منتجات تجارية وحلول في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والخدمات المالية والمدفوعات (التكنولوجية المالية) والتكنولوجية الزراعية والتجارة الإلكترونية والمحتوى الرقمي وتصميم وسائل الإعلام على الإنترنت وأجهزة الإعلام. Flat6Labs القاهرة وفرت فرصة فريدة للشركات الناشئة للتفاعل والحصول على المشورة العملية من فريق من الاستشاريين ذوي الخبرة في توفير الاستثمارات والعمل في مجالاتهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وأضاف ويلى الأمين العضو المنتدب لFlat6Labs “متحمسين جدا لتخرج أول دفعة من مسرعة الأعمال الذين حصلوا على أول تمويل من صندوق ال١٠٠ مليون جنية مصرى.

هذه الدفعة من الشركات الناشئة تمثل اليوم بداية جديدة لFlat6Labs و مؤسسيها الذين عملوا لتحقيق هذه النتائج المذهلة حتى الاٌن”

السبع شركات الناشئة الذي سيتم تخريجهم وسيقوموا بعرض أفكارهم التجارية والحلول التكنولوجية في يوم عروض Flat6Labs القاهرة التاسع هم:

  • Argineering: جهاز متطور يساعد المصممين على خلق بيئات تفاعلية بدون أي تعليمات برمجية.

  • Chqmate: تطبيق لدفع الشيكات و يسهل تسوية الحسابات بين مجموعة من الأصدقاء أو الأشخاص.

  • Conative Labs: نظام لمراقبة جودة المیاه والإنذار بتكنولوجیا إنترنت الأشیاء للزراعة

  • Harmonica: أول تطبیق مصري للتعارف وإیجاد شریك الحیاه

  • MARJ3: منصة إلكترونية تصل الباحثين عن المنح الدراسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنح دراسية عالمية

  • Massyaf: ھو سوق مبتكر لتأجیر منازل العطلات مصمم بنھج مخصص للسوق

  • Recommendator: ھو خدمة بث فیدیو عند الطلب، حیث تعرض أحدث الأعمال الأصلیة ذات الطراز العالمي، بالإضافة إلى أشھر الأفلام القصیرة، وأبرز الأفلام المستقلة. 

عن Flat6Labs

Flat6Labs هي برنامج مسرع للأعمال ومستثمر أولي يرعى ويستثمر في المشاريع اللامعة ذات الأفكار المتطورة. وتقدم Flat6Labs تمويلاً أوليًا وتوجيهًا إستراتيجيًا ومساحة عمل إبداعية، بالإضافة إلى العديد من الامتيازات وفرص التدريب على الأعمال التجارية التي تركز على ريادة المشروعات. كما تدعم بشكل مباشر الشركات الناشئة من خلال شبكة موسعة من الكيانات الشريكة والموجهين والمستثمرين. وقد هيئت Flat6Labs بيئة يمكن من خلالها لأصحاب المشروعات تطوير شركاتهم بوتيرة مذهلة وخلال فترة قصيرة من الزمن. برنامج مسرعة أعمال Flat6Labs واستثماراتها الأولية متواجدة حالياً في القاهرة، جدة، أبو ظبي، بيروت، تونس.


Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25