ASTF:: دعم الباحثين و رواد الأعمال و المبتكرين خلال عام 2014

عقد مساء أمس ” الأحد 29ديسمر2013 ” بالعاصمة التونسية الإجتماع السنوي الرابع عشر لمجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا (ٍِASTF) و ذلك برئاسة الدكتور / عبدالله عبد العزيز النجار و هذا و قد إستعرض مجلس إدارة المؤسسة تقارير الأداء و السياسات المستقبلية عام 2014 كما ناقش ما يتعلق بالشئون الإدارية و المالية و القانونية و الدعم الإليكتروني و الإعلام والدراسات و تقييم أنشطة و برامج عام 2013 و البرامج المقترحة للإعتماد لعام 2014.

و قد شدد مجلس إدارة المؤسسة علي تأكيد دعم الطاقات الإبتكارية للشباب العربي و رواد الأعمال مع توثيق التواصل مع وحدات المجتمع العلمي العربي عبر أدوات المؤتمرات و والندوات وورش العمل و التدريب مع فتح قنوات التواصل مع وحدات القطاع الخاص الساعية لدعم البحث العلمي الذي يلبي إحتياجات الإقتصاديات و المجتمعات العربية بدلاً من الإكتفاء بإستيراد التكنولوجيا من الخارج . صرح بذلك الدكتور / عبدالله عبد العزيز النجار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا.

كما أوضح الدكتور / عبدالله عبد العزيز النجار  أن المؤسسة ستعمل خلال عام 2014 علي تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بدعم المجتمع العلمي و التكنولوجي و الريادي العربي منها مشروع شبكة الحاضنات التي تخدم المبتكرين و الباحثين و شركات القطاع الخاص بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية و صندوق الأوبك للتنمية الدولية ” الأوفيد “ وجامعة أبوظبي.

كما ثمن مجلس الإدارة التعاون مع المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم ” الأليسكو ” لتنظيم عدد من الفعاليات من مؤتمرات و ندوات وورش عمل لخدمة البحث العلمي و التنمية المستدامة في الدول العربية.

و تم الإتفاق علي تأسيس شركة جديدة في مجال النانوتكنولوجي لتسويق إنتاج الباحثين العرب في مجال التحليل الجزئي من خلال تقييم براءات الإختراع العربية القابلة للإستثمار بالتعاون مع شركة أكيوفيس بايو الإماراتية و نورجين بايوتك الكندية.

 

المصدر :: مجلة لغة العصر