A15 تضخ استثمارات بالملايين في شركة الشحن R2S

أعلنت الشركة الرائدة في مجال الاستثمار في قطاع التكنولوجيا A15 عن ضخ استثمارات تقدر بملايين الجنيهات في شركة الشحن واللوجستيات الرائدة بمجال التجارة الإلكترونية R2S ، وتتيح بذلك المزيد من النمو وتوسع مجال التجارة الإلكترونية في مصر. هذا الاستثمار الذي تم ضخه هو الخاص بالمرحلة التمويلية “Pre-Series A Round”   لشركة R2S.

تقوم منصة R2S بدعم عدد من منصات التجارة الإلكترونية عبر خدمات لوجستية متكاملة ومنها الشحن، استلام وتسليم الطرود، ونقاط الاستلام، وحلول تحصيل المدفوعات، وإدارة الاسترجاع والاستبدال، وإدارة المخازن، والاستيفاء، إلى جانب خدمات الشحن الدولي للتجار والشركات الناشئة المصرية.

النمو السريع لشركة R2S هو شهادة بخبرتها القوية والخبرة العملية التي تتمتع بها إدارة الشركة ومدى تفاني العاملين بها. وقد سمح نموذج الأعمال الذي تبنته R2S الذي يمتاز بكونه Asset Light Business Model بالتوسع في الرقعة الجغرافية لخدماتها لتغطي كافة أنحاء الجمهورية عبر ١١ مركز شحن إلى جانب المزيد من المراكز التي ستفتتح قريباً. كذلك شهد نمو حجم تعاملات ودخل R2S السنوي طفرةً ملحوظة، حيث أظهرت الأرقام نمواً بنسبة ١٢٥٪ و١٥٠٪ في حجم التعاملات والدخل على التوالي.

وأطلقت شركة R2S للوجستيات المبتكرة  في مجال التجارة الإلكترونية مؤخرا منصة R2S Plus، والتي تقوم بربط  شبكة من المتاجرالموجودة بمواقع التجارة الإلكترونية، لتمنح العملاء مزيداً من التحكم في تجربة الشحن والتوصيل عبر تمكينهم من اختيار أقرب موقع استلام ، وأفضل توقيت، وطريقة الدفع التي تناسبهم لاستلام طرودهم.

حوالي ٣٠٪ من الطلبيات التي تتم عبر الإنترنت تفشل في الوصول لأصحابها من المرة الأولى، ولذلك فإن نسبة نجاح R2S في تسليم الشحنات تعد استثنائية حيث تصل إلى ٩٣٪، وهو ما شجع المستخدمين إلى عمل المزيد من الطلبات مرةً أخرى بنسبة ٧٥٪ من مجمل المستخدمين. ومن الناحية الأخرى، يستفيد تجار التجزئة المشتركون في منصة R2S Plus  من كسب عملاء جدد أو متكررين حيث يزيد ذلك من عدد العملاء الذين يقومون بزيارة متاجرهم.

وتهدف R2S إلى التوسع في شبكة متاجرها لتصل إلى ٦٠٠ متجراً في مختلف أنحاء الجمهورية قبل نوفمبر ٢٠٢٠.

وتمثل مصر ودول الخليج العربي ٨٠٪ من حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تواصل هذه السوق النمو في المبيعات بنسبة ٣٠٪ سنوياً و١٠٠٪ بالنسبة للطرود التي يتم شحنها، وهو ضعف حجم النمو في بقية دول المنطقة. وأصبحت مصر واحدة من أسرع الأسواق نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقاً لأحدث تقرير حول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  الذي أصدرته كل من جوجل و Bain & Company.

وقال مهدى العلبي، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ R2S: “نحن متحمسون للغاية بوجود A15 كمستثمر استراتيجي نظراً لخبرتهم الكبيرة في المجال، وأدائهم العملي الممتاز، وسجلهم الحافل بالإنجازات في عالم التجارة الإلكترونية، حيث قاموا بالاستثمار في شركات تجارة إلكترونية من قبل، إلى جانب مساهمتهم في بناء، وتطوير، وتأسيس و التخارج من  شركات تعمل بنفس المجال. وبالتالي، فإنهم لديهم الكثير ليقدموه لنا، وسوف يدعمون التوسعات لدينا التي نهدف إلى تحقيقها عبر التعاون مع المزيد من متاجر التجزئة ومنصات التجارة الإلكترونية في مصر، مما سيمكننا من أداء المزيد من الإنجازات، وتوفير خدمات ممتازة لقاعدة كبيرة من العملاء.”

كما صرح فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي لـ A15: “نحن نؤمن أن R2S هي أكثر من مجرد شريك  لوجستي في منظومة التجارة الإلكترونية. ولكنها داعم للأعمال والشركات عبر الإنترنت، وجزء من منظومة متكاملة، وذلك من خلال خبرتها الكبيرة في مجال اللوجستيات، وامتلاكها للتكنولوجيا المبتكرة، وشراكتها الاستراتيجية، إلى جانب منصة و شبكة الاستلام والتوصيل الجديدة التي أطلقتها مؤخراً. وعبر هذا الاستثمار، فإن A15 تطلق العنان لإمكانات ومستقبل افضل لمنظومة التجارة الإلكترونية، حيث أن خدمات الشحن الضعيفة كانت إحدى العوائق التي تحول دون انطلاق ونمو هذه المنظومة في مصر.”

عن R2S

A15 مهدى العلبي، مؤسس R2S

تأسست R2S عام ٢٠١٦ كشركة قائمة على التكنولوجيا تعمل بمجال الشحن واللوجستيات، حيث تقوم بدعم الأعمال والشركات العاملة عبر الإنترنت نحو النمو وتحقيق أهدافها. يمتلك فريق عمل R2S خبرةً تزيد عن ٢٠ عاماً في خدمة عمليات التجارة الإلكترونية وخدمات اللوجستيات محلياً ودولياً. وكما يشرح مهدي العلبي، الرئيس التنفيذي لـ R2S و خبير رائد بالمجال: “نحن نعمل على التطور باستمرار وفقاً لاحتياجات سوق التجارة الإلكترونية، وذلك كي نضمن أن فريقنا والتكنولوجيا الخاصة بنا يعملان دائماً على توفير احتياجات العميل في مجال الشحن. ندعم عملاءنا عبر شبكة واسعة تغطي أنحاء الجمهورية، حيث يعد النطاق الجغرافي الواسع أحد أهم عوامل نمو وتوسع كل المشتغلين بالتجارة الإلكترونية.”

أثبتت R2S نفسها كداعم استراتيجي ورئيسي للأعمال عبر الإنترنت في مجال التجارة الإلكترونية، إذ تواصل التوسع لتخدم أكثر من ٣٠٠ تاجر عبر فريقها الذي يتكون من ١٥٠ فرداً و١١ مركز شحن في مصر، إلى جانب التداخل وعقد الشراكات مع رواد السوق وأهم اللاعبين بمجال التجارة الإلكترونية مثل أمان للخدمات المالية، وAccept Payments، و MitchDesigns، وجوميا،و Robusta   و Zvendo، FoRum ، وغيرهم من الأسماء العالمية مثل Shopify، و Magento، و Woo Commerce، و What3Words ، و IKEA، و ارامكس، و DHL، و SealedAir، و LogixGrid.

وعلى الرغم من الأداء القوي، فإن العلبي يرى أن “رحلة R2S في دعم نمو وتوسعات أعمال وشركات التجارة الإلكترونية في مصر وأفريقيا لا تزال في بدايتها، ولا يزال الأفضل لم يأت بعد.”

لمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.r2slogistics.com

عن A15

تعد شركة A15 إحدى الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا التي تعمل على بناء العديد من الشركات سريعة النمو في هذا القطاع وتستثمر في الشركات الناشئة كالمنتجات الرقمية والعلامات التجارية التكنولوجية. تطمح الشركة إلى تمكين عملائها ومستخدمين منتجاتها من تخطي محدودية قدراتهم وزيادتها وتحسين جودة حياتهم من خلال التكنولوجيا. تحقق الشركة نمواً يصل إلى ٣٠% من عام لآخر، وتبلغ الايرادات السنوية ١٥٨ مليون دولار عبر محفظة أعمال تضم ١٧ شركة في ١٦ دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعمل بها أكثر من ١٠٠٠ موظف.

ومن ضمن الشركات التي تضمها المحفظة، توجد ٩ شركات سريعة النمو على مستوى المنطقة، ومنها شركة Connect Ads، وهي وكالة الإعلانات الرقمية الأولى في الشرق الأوسط. كذلك توجد ٨ شركات مبتكرة مثل PayMob، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة في مجال قبول المدفوعات. A15 هي أول مستثمر في الشرق الأوسط وأفريقيا قام بعمل تخارج يعيد القيمة الكاملة للصندوق عند التخارج منه (Dragon Exit) من إحدى استثماراته وهي TPay حيث قامت ببيع 76% منها إلى مجموعة Helios Investment Partners في عام ٢٠١٨. يعد هذا التخارج الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو ثاني تخارج ضخم لشركة A15 في غضون ثلاث سنوات بعد عملية بيع” Otlob“، إحدى المنصات الرائدة في توصيل طلبات الطعام في المنطقة، والتي بيعت إلى Rocket Internet.

وباعتبارها مستثمر رائد في التكنولوجيا، تقوم A15 بالتركيز على بناء والاستثمار في الشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا أو المجالات المعتمدة عليها مثل التكنولوجيا المالية، التجارة الإلكترونية، البرمجيات كخدمة (SaaS)، وتكنولوجيا الإعلانات (Adtech). للمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.A15.com.