38 مليون جنيه من المناقصات الحكومية فازت بها المشروعات الصغيرة

فى إطار اهتمام الصندوق الاجتماعى للتنمية بتفعيل قانون 141 لسنة 2004 الخاص بتنمية المنشآت الصغيرة والذى ينص على تخصيص نسبة لا تقل عن 10% من المشتريات الحكومية للمشروعات الصغيرة.

ويقوم الصندوق بمبادرة للتنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية بهدف دعم المشروعات الصغيرة تسويقيا و فتح منافذ متعددة لها من خلال المشتريات والمناقصات الحكومية كقناة تسويقية دائمة ومؤثرة فى تحقيق نمو اقتصادى ولتعزيز فرص التوريد المحلى، حيث أن المشتريات الحكومية أداة فاعلة فى النهوض بالقدرة التنافسية للمنشآت الصغيرة كما تساعدها على تنوع أنشطتها.

ونظراً للدور المحورى والرئيسى للمشروعات الصغيرة فى النمو الاقتصادى والتشغيل فقد قام الصندوق بتسجيل 23 ألف مشروع متميز من المشروعات الممولة من خلاله بسجل صغار الموردين بمختلف الوزارات والهيئات الحكومية من خلال شبكة المكاتب الإقليمية، كما يقوم الصندوق بمتابعة المناقصات المطروحة بمختلف الجهات بهدف إعلام عملاء الصندوق على نطاق جميع المحافظات.

ولن يقتصر دور الصندوق الاجتماعى للتنمية على مرحلة التسجيل فقط وإنما سيقوم الصندوق بمساندة العملاء فى إعداد المظروف الفنى والمالى تمهيداً لتقدمهم ومشاركتهم بتلك المناقصات، هذا بالإضافة إلى دور الصندوق فى متابعة عملائه من الحاصلين على فرص التوريد للجهات الحكومية المختلفة.

وقد فاز العديد من عملاء الصندوق بالعديد من المناقصات بلغت قيمتها حوالى 38 مليون جنيه وذلك من خلال العديد من الجهات الحكومية ومنها: وزارة السياحة – وزارة التعليم العالى – وزارة التنمية المحلية – وزارة المالية – وزارة الداخلية – وزارة الدفاع – وزارة الشباب – هيئة قناة السويس – وزارة الاستثمار – وزارة الزراعة – وزارة البترول – وزارة التربية والتعليم – وزارة الإسكان والتعمير – وزارة الصحة والسكان –وزارة النقل – وزارة التموين والتجارة الداخلية.

المصدر :: اليوم السابع