و إنتهي عرس ريادة الأعمال في مصر لعام 2015

 إقامة العرس لعدة أيام متتالية كانت إحدي سمات الأزمنة القديمة و لا شك أن

إسبوع ريادة الأعمال العالمي Global Entrepreneurship Week  

الذي يقام سنوياً علي مستوي العالم قد أصبح العرس لرواد الأعمال في مصر و سبب تسميتنا له بهذا الاسم الاسم ” العرس “( و ننفرد بأننا ” برينور – مصر ” الذي أطلقنا عليه هذا الاسم )  أن في الأفراح / الأعراس يأتي الضيوف للفرح / للعرس و يجدوا كرم أصحاب العرس من مأكولات و مشروبات و طيبات الطعام و الشراب الكثيرة فيسعدوا بها سواءً كانوا أغنياء أو فقراء .و هذا ما يحدث بالضبط في أسبوع ريادة الأعمال العالمي فالكل يحضر سواءً كان غنياً أو غير غني – و سواءً كانوا أصحاب أعمال أو طامحين لآن يكونوا كذلك . فالجميع يحضر لينهل من ينبوع العلم و المعرفة  الذي يفتح خلال هذا الأسبوع حيث تعقد ورش العمل التي تفوق 100 ورشة عمل في مختلف مجالات الأعمال من تسويق ل مبيعات ل محاسبة ل إدارة مشروعات و هلما جره . الجميع يستفيد و يفيد فهو يستفيد من العلم و المعرفة التي يتلقاها من المحاضرين ، و يفيد حين يسأل و يناقش و يعترض . كل هذا التفاعل هو ما يجعل لإسبوع ريادة الأعمال العالمي طابع خاص يحبه رواد الأعمال . و بالأمس الإثنين 30 نوفمبر 2015  أسدل الستار علي عرس ريادة الأعمال في مصر للعام 2015 و المعروف لرواد الأعمال باسم ” الإسبوع العالمي لريادة الأعمال  – GEW ” و قد أقيم الحفل الختامي بالأكاديمية العربية للنقل البحري فرع القاهرة.

 و يبدو أن المنظمين للحفل لم يرتضوا ألا ينتهي الإسبوع العالمي لريادة الأعمال 2015 بدون عمل ورشة عمل ختامية يناقشون فيها وضع ريادة الأعمال في مصر حالياً و كيفية تحسينها و إدارت الندوة رائدة الأعمال أ / نهي فتحي ببراعة و يكفي أن نعرف أنها تجاوزت الوقت المحدد للندوة من كثرة تقاعل الحاضرين مع الضيوف الذي كانوا علي المنصة حتي أنها في النهاية و حتي لا تخل بتنظيم فعاليات الحفل الختامي إضطرت لعدم قبول أسئلة إضافية من الحاضرين للمنصة حتي لا تخل بجدول الحفل الختامي و أرشدتهم إلي إمكانية التحاور مع المنصة بعد ورشة العمل.

وفي الجزء الأخير من الحفل قام م / أحمد عثمان رئيس مجلس إدارة ” مكسبي ” بتوجيه الشكر للحضور و للرعاه و للشركاء في تنظيم الحدث ثم قام هو و مجموعة من مؤسسي ” مكسبي ” بتسليم شهادات التقدير للرعاه و علي رأسهم ::

1- شركة تطوير مصر .

2- منظمة العمل الدولية .

3- مججموعة طلعت مصطفي التعليمية.

4- الأكاديمية العربية للنقل البحري.

ثم قام بتسليم الشركاء في تنظيم الحدث شهادات التقدير.

و يتشرف موقع ” برينور – مصر ” أن الموقع كان راعياً إعلامياً و شريكاً بالحدث و قد تسلم ا / أحمد الخولي مؤسس الموقع شهادة التقدير من السادة مؤسسي ” مكسبي “.

ثم بعد تسليم الشهادات  تم عمل Networking  بين الحاضرين ثم إطفئت الأضواء وإنتهي رسمياً  الإسبوع العالمي لريادة الأعمال 2015و لا يسعنا في النهاية إلا أن نوجه الشكر ل جمعية ” مكسبي ” علي تنظيمها لهذا الحدث للعام التاسع علي التوالي و نقول لكم و لكل رواد الأعمال

نراكم في GEW 2016