هل رائد الأعمال ” فارس بلا جواد ” ؟

فارس بلا جواد ” مسلسل درامي هادف قدمه الفنان العملاق” محمد صبحي ” كاشفاً و فاضحاً فيه مخططات اليهود الصهاينه في إحتلال الدول العربية و السيطرة علي العالم من خلال إلقاءه للضوء علي محتويات كتاب “ بروتوكلات حكماء صهيون ” .

المسلسل يعاد هذه الأيام كاملاً بدون حذف حيث أن العرض الأول للمسلسل في رمضان 2002 تم فيه حذف بعض المشاهد إلا أن الفنان الكبير محمد صبحي قرر هذه الأيام إعادة عرضه للمسلسل كاملاً بدون حذف  و يمكنكم مشاهدته علي حساب الفنان العملاق بالفيس بوك و إليكم رابط حسابه هنــــــــــــــــا .

أثناء مشاهدتي للمسلسل بدون حذف جاءني سؤال بعقلي وهو ” هل رائد الأعمال فارس بلا جواد ؟

فقد جاءني هذا السؤال بعد أن وجدت التشابه بين بطل المسلسل ” حافظ نجيب ” و أي رائد أعمال او رائدة أعمال . فبطل المسلسل إكتشف الخطر المحدق بمجتمعه و عرف الطريقة التي يستطيع بها تخليص مجتمعه من هذا الخطر . و كذلك ” رائد الأعمال ” لديه مشكلة يعاني منها مجتمعه و إكتشف الطريقة التي يستطيع بها تخليص مجتمعه من هذه المشكلة .

فأثناء قيام رائد الأعمال بتنفيذ الحل الجديد للمشكلة التي يعاني منها المجتمع يواجه رائد الأعمال عائقين هما ::

العائق الأول :: المجتمع نفسه

فالمجتمع الذي تعود علي المشكلة و علي طريقة النعامل معها سواءً بشكل مباشر أو بشكل غير المباشر مثل اللجوء للبديل الأقل جودة أو الأقل معاناة .

العائق الثاني ::

قوي الشر أو المحتكرين اللذين تستمر أرباحهم / إيراداتهم بإستمرار المشكلة و بالتالي يعد رائد الأعمال بالنسبة لهم مصدر تهديد و خطر مما يعني أنه لابد من إختفاء رائد الأعمال و كل من علي شاكلته لآنه ينبه المجتمع إلي إمكانية الإستغناء عن المحتكرين / قوي الشر بالمجتمع .

إن الحرب التي خاضها ” حافظ نجيب ” بطل مسلسل ” فارس بلا جواد ” تشابه لدرجة كبيرة جداً الحرب التي يخوضها أي رائد أعمال لديه حل لمشكلة في مجتمعه ، فالإثنان كان عليهما ما يلي للقضاء علي العائق الأول ::

أولاً :: تعريف المجتمع بالخطر الذي يحدق بهم و يهددهم ،

ثانياً :: كان عليهم توجيههم و إقناعهم بطريقة حل لهذه المشكلة .

ثالثاً :: كان عليهما إقناع المجتمع بالإنضمام إليه في حربهما ضد قوي الشر أو المحتكرين بالمجتمع ” حرب الوعي “

و للقضاء علي العائق الثاني كان عليهما الآتي ::

1) تعريف قوي الشر أن المجتمع قد إكتشف حقيقتهم .

2) التنفيذ السريع لحلولهم لمشكلة المجتمع أي تنفيذ الحلول علي ارض الواقع و هو ما يمثله النموذج الأولي للمنتج / الخدمة Prototype .

3) المواجهة المباشرة مع قوي الشر وجهاً لوجه .

الخلاصة ::

إن وقوف المجتمع مع حافظ نجيب أو مع رائد الأعمال يجعل إنتصار الخير اسرع و أعمق ، أما عدم وقوف المجتمع مع أيٍ منهم يجعل حافظ نجيب أو رائد الأعمال

فارس بلا جواد