نهضة مصر تطلق أول حاضنة أعمال تعليمية

أطلقت دار نهضة مصر للنشر يوم الأربعاء الماضي 18 أكتوبر 2017  أول حاضنة أعمال متخصصة في التعليم Ed Ventures بحضور وزراء  التعليم و التعليم العالي و الإتصالات .

و تعد هذ الحاضنة هي الأولي من نوعها في الشرق الأوسط و ستكون متخصصة في إحتضان و دعم المشروعات و الأفكار المتخصصة في التعليم و كذلك الشركات الناشئة في التعليم . و سيتم توفير الدعم العلمي و التكنولوجي و المالي للمشروعات المحتضنة .

و قد قامت دار نهضة مصر بالشراكة مع عدد من الكيانات الكبيرة المتخصصة في التعليم و التكنولوجيا و التنمية مثل :: أكاديمية البحث العلمي ( شريك رئيسي ) ، الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية USAID .

و قالت أ / داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر عن أسباب إنشاء الحاضنة ” إن مجموعة دار نهضة مصر للنشر منذ نشأتها عام 1935 أي منذ 81 عاماً كان لها دور كبير في إثراء الثقافة في مصر – و – تطوير قطاع التعليم في مصر و العالم العربي . لذا و من هذا المنطلق فمجموعة دار نهضة مصر للنشر علي دراية بالمشاكل التي تواجه قطاع التعليم في مصر ، لذا نري أن إحدي خطوات إصلاح التعليم في مصر تقوم علي خلق بيئة متكاملة و مستديمة للأعمدة الأساسية التي تكون المنظومة التعليمية ( الطلبة – أولياء الأمور – الحكومة – رواد الأعمال – المستثمرين – التكنولوجيا ) و لتنفيذ ذلك كانت خطوة إنشاء و إطلاق هذه الحاضنة .

من جهة أخري أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي علي أهمية حاضنات الأعمال و بالأخص الحاضنات التكنولوجية حيث أنها أصبحت إحدي الآليات التي تدفع عجلة التطوير في الإقتصاد المصري . كما أبرز في كلمته كيف أصبحت شبكة الحاضنات التكنولوجية التي تتبع أكاديمية البحث العلمي أو تدعمها بالشراكة الإستراتيجية حتي وصلت ل 14 حاضنة علي مستوي الجمهورية . 8 حاضنات في القاهرة ، و حاضنة واحدة في الإسكندرية و الغربية و السويس و دمياط و سوهاج و قنا .

و قد تخرجت من تلك الحاضنات 8 شركات و محتضن حالياً 45 شركة وفرت 160 فرصة عمل ، من خلال تخصيص مبلغ 150 ألف جنيه لكل شركة .

و خلال كلمة الدكتور محمود صقر أكد في كلمته علي أنه بنهاية العام ستكتمل الشبكة القومية للحاضنات التكنولوجية لتكون شبكة ( إنطلاق ) أكبر حاضنة تكنولوجية في العالم العربي من خلال فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية . و يشرف و يحاضر في هذه الشبكة نخبة من أفضل الأساتذة الجامعيين و المتخصصين في مجال ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة .

تعليق برينور مصر ::

1- شكراً دار نهضة مصر علي هذه الخطوة فهذا عهدنا دائماً بكم ، مع أخلص دعواتنا لكم بالنجاح في هذه الخطوة .

2- أكاديمية البحث العلمي :: فتحكم الدائم الباب لقبول أي تعاون يهدف لتطوير التعليم أو ريادة الأعمال أو الإقتصاد هو أمر تستحقون عليه الإشادة و الشكر و ننتظر شركات متخرجة أكثر من حاضنات الأعمال التي تتبعكم أو التي تشاركون في إنشائها. و أن تكون هذه الشركات قوية بما يكفي لتصدير خدماتها . و أخيراً

مبروك علينا كلنا هذه الخطوة


Warning: chmod() has been disabled for security reasons in /home/preneurm/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 25