منحة جولدمان ساكس ل رائدات الأعمال

أ- ماهي مبادرة العشرة الآف سيدة المقدمة كمنحة من مؤسسة جولدمان ساكس ؟

برنامج “العشرة آلاف سيدة” 10,000 Women هي مبادرة عالمية مدعومة من قبل مؤسسة جولدمان ساكس حيث تقدم ل رائدات الأعمال في شتى أنحاء العالم تعليماً عملياً متخصصاً في مجال إدارة الأعمال وإستشارات في مجال الأعمال بالإضافة إلى توفير فرص التواصل مع آخريات. وقد بلغ عدد المستفيدات من المبادرة حتى الآن إلى أكثر من 10,000 سيدة في 43 دولة. ومن خلال البرنامج ستكتسب المشاركات مهارات عملية في موضوعات مثل التخطيط والتفاوض والتسويق وإدارة الموظفين والتي يمكن تطبيقها على الفور بالإضافة إلى حصولهن على المساعدة في الوصول إلى رأس المال

حققت خريجات برنامج العشرة آلاف سيدة في شتى أنحاء العالم نمواً مستداماً وفورياً في حجم أعمالهن. فبعد استكمال البرنامج بثمانية عشر شهر نجحت خريجات برنامج العشرة آلاف سيدة في زيادة إيراداتهن وخلق فرص عمل جديدة في مجتمعاته. لمعرفة ماذا حدث لخريجات البرنامج و قراءة الإحصائية الخاصة بمتخرجات البرنامج يرجي الذهاب للرابط التالي

لمزيد من المعلومات حول مبادرة ” العشرة الآف سيدة ” يرجي زيارة الموقع التالي :: www.10000women.org

هذا البرنامج تنظمه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع كلية بابسون الأمريكية الحاصلة علي المرتبة الأولي في برنامج التعليم العالي لإدارة الأعمال.

ب- الشروط الواجب توافرها في رائدة الأعمال المتقدمة للمنحة ::

1- أن تكون المتقدمة بالطلب واحدة من صناع القرار الرئيسيين و إحدي القيادات العليا ( رئيسة تنفيذية – رئيسة عمليات – رئيسة منشأة ).

2- أن تكون المنشأة عاملة لمدة عام واحد علي الأقل .

3- ألا يقل عدد الموظفين العاملين لدي المنشأة عن 5 أفراد .

4- ألا يقل إيراد مبيعات المنشأة عن مائتي الف جنيه مصري سنوياً .

5- ألا تقل حصة ملكية السيدة المتقدمة للمنحة عن 20%  من رأس مال الشركة.

6- ألا تبدي المتقدمة تقبلها لفكرة الحصول علي رأس مال خارجي لتنمية مشروعاتها.

7- ليس للسيدات صاحبات المناصب السياسية و اللآتي ترطهن صلات بشخصيات سياسية أحقية في الإنضمام للبرنامج.

8- المنحة مفتوحة للمشاركات من كل مجالات الأعمال و المحافظات.

ج ) إجراءات تقديم الطلب ::

ينبغي علي المرشحات اللواتي يبدين إهتماماً بمليء طلب الإنضمام ( إستمارة التقدم ) إلي البرنامج و هو عبارة عن تقييم مبدئي مصمم لمساعدتنا علي فهم المرشحات و نوعية مشروعاتهن و أسباب إهتمامهن بالبرنامج . و ستعامل المعلومات الواردة في الطلبات بسرية .

تسلم الطلبات و جميع المستندات المطلوبة عن طريق البريد في مظروف مسجل بعلم الوصول أو باليد علي العنوان التالي ::

الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة – ص.ب :: 74 القاهرة الجديدة 11835 مصر – مبني عبد اللطيف جميل غرفة P094. أو عن طريق البريد الإليكتروني :: welinfo@aucegypt.edu.

آخر موعد لتقديم الطلبات مستوفاة البيانات هو 30 نوفمبر 2015 ، و فور تقديم طلبك ستتلقين رسالة تأكيد بالإستلام عبر البريد الإليكتروني و سيتم إخطار المرشحات اللآتي يقع عليهن الإختيار المبدئي لحضور مقابلة شخصية مدتها 20 دقيقة.

لمزيد من المعلومات ::

1- يرجي الإتصال بالأرقام التالية :: 0226153788 – 0226153327 – 01100119598 من الأحد إلي الخميس من الساعة 9 صباحاً إلي 4 مساءً.

2- زيارة الموقع الخاص بالمنحة علي الرابط التالي :: http://www.aucegypt.edu/ar/wel/Pages/default.aspx

مع أطيب تمنياتنا لجميع رائدات و سيدات الأعمال بالتوفيق