منحة بنك الإسكندرية لريادة الأعمال بإيطاليا

القاهرة ـ 19 أكتوبر 2015 ـ

انتظم الفائزون الخمسة بمنحة بنك الاسكندريه من خريجي كليه الاقتصاد والتجاره بجامعه فاروس بالاسكندرية فى البرنامج التدريبي بإيطاليا والذين تم إختيارهم من بين 150 مرشح لحضور برامج مكثفه لتحسين المهارات الإدارية والتسويقيه وتنميه المهارات الماليه وذلك فى إطار تفعيل مذكره التفاهم التي تم توقيعها نهاية العام الماضي ـ بين بنك الاسكندريه  انتيزا سان باولو وجامعه نابولي و وزارة الصناعه والتجاره المصرية .

تهدف الدورة التدريبية إلى تعزيز المهارات الماليه لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات فور عودتهم إلى مصر وذلك من خلال سلسلة من ورش العمل المتخصصة كجزء من برنامج البنك الموسع لتدريبهم .

يركز برنامج التدريب على نقل التجربة الإيطالية الناجحة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتناسب مع طبيعة البيئه المصريه وذلك تحت إشراف خبراء من بنك الاسكندريه وسيتم نقل هذه التجربة إلى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات المصرية وذلك عن طريق الخريجين المصريين الذين شاركوا في البرنامج التدريبي .

صرح السيد دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندريه انتيزا سان باولو قائلاَ ” تؤكد هذه المبادرة الدور الريادى لبنك الاسكندريه في دعم قطاع المشروعات الصغيره والمتوسطة، لخلق حوار قوي وملائم واكثر شفافيه مع الشركات فنحن نؤمن بأهمية المبادره لتحسين العلاقات بين البنك والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك فرص حصولهم على القروض وزيادة فرص نمو الشركات الصغيرة لدعم الاقتصاد المصري ” .

واضاف ” نتوجه بالشكر لكل من  وزاره الصناعة والتجارة وجامعة نابولي لمشاركتهم معنا في هذه المبادرة، لمردودها الإيجابى على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ” .

يهدف البرنامج التدريبى الذى يمتد لـ 3 سنوات إلى تقديم 40 ورشه عمل وخلق اكثر من 1000 فرصه تدريبيه لكلٍ من أصحاب المشروعات الصغيره والمتوسطه والموظفين على حد سواء .