معرض Cairo ICT 2014 في قلب المستقبل

 يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الوزراء المصريين والعرب والأفارقة فعاليات معرض Cairo ICT 2014 غدًا “الثلاثاء” .. و الذي يعقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة و تستمر فعالياته حتى 7 نوفمبر الجاري تحت شعار

“في قلب المستقبل”

وتشارك في المعرض أكثر من 500 شركة عالمية ومحلية، علاوة على مشاركة شركات عالمية لاول مرة في المعرض ، وتم اختيار دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف دورة هذا العام تكريما لموقفها الداعم لمصر بالإضافة إلى دورها الهام في المنطقة وتقدمها التكنولوجي الملموس.

 كما يستضيف المعرض ولأول مرة منتدى الدفع الالكتروني والتضمين المالي” PAFIX تحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي. بمشاركة عدد كبير من البنوك المحلية والعالمية والشركات العالمية والمحلية التى تعمل في هذا المجال . ويتناول المنتدى قضايا مثل : الشمول المالي – محرك النمووالرخاء، الدفع الإلكتروني ، تطويروإدارة منظومة عمل الدفع الإلكتروني المتكاملة، الدفع الإلكتروني- وسيلة محاربه الفساد،الذكاءالدقيق لصناعة المدفوعات العالمية ، من سيقوم بتغيرقواعد عملية الخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الموبايل؟، من سيقود عملية تحول النظام البيئي للمدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية؟ ،خطوات تحقيق التميز في خدمة العملاء من خلال المنصات الرقمية. ومن المقرر أن يشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفي ، كما سيشارك التجار وبائعوالتجزئة ،الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية ، خبراءالأمن الرقمي ، الجهات التنظيمية وواضعو السياسات ، ومقدمو الخدمات الرقميةوخدمات المحمول، الباحثونوالمحللون، ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال . وسيقوم بالمشاركة في هذا الحدث شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة والشركات العالميةالرئيسية وشركات الحلول المتكاملة ومقدمو الخدمات الأمنية ومطورو البرمجيات ومقدموالخدمات والجهات الحكومية . ويتناول المؤتمر أبرز جلسات تطبيقات Big Data وقصص النجاح وطرق تطويع الأساليب التكنولوجية الحديثة لخدمة الهيئات والمؤسسات ، تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها الفعال في تقليل النفقات بطريقة سهلة وأكثر أمنا ويأتي ذلك بعد أن قدرت مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر سوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو بنسبة 21% خلال العام 2014 ليتخطى حاجز الـ 747 مليون دولار، بعد أن حقق 616 مليون دولار خلال العام 2013 ، توصيل الإنترنت فائق السرعة إلى المناطق النائية والمحرومة وتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ..مالها وماعليها . كما تتناول باقي الجلسات واقع صناعة الإلكترونيات في مصر ، مستقبل خدمات الاتصالات الموحدة ، رواد الأعمال وطريقتهم في بناء مستقبل مشرق ، تطبيقات التليفون المحمول ، مزايا المجتمع الرقمي والخدمات التي يقدمها لمواطنيه ، دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروع تنمية محور قناة السويس ، العلاقة بين التجارة في منتجات صناعة تكنولوجيا المعلومات والقطاع نفسه، دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق والترويج لمصر داخليا وخارجيا.

المصدر :: لغة العصر