معرض إنتل للعلوم و الهندسة مصر يبدأ جولاته الثانية والثالثة

ستشهد مدينة الشباب بأسوان إنعقاد ثاني جولات معرض إنتل للعلوم و الهندسة ISEF  خلال الفترة من 27 فبراير-2 مارس 2015، ويعقد المعرض الثالث في مكتبة الإسكندرية من 16-18 مارس 2015.

وبمجرد انتهاء المعارض الثلاثة ( الأول عقد في القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر )، سيتم ترشيح ثمانية مشروعات مبتكرة للمشاركة في أكبر مسابقة عالمية للبحث العلمي في المرحلة ما قبل الجامعية، بعنوان معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة ISEF لعام 2015، والذي سيعقد في مدينة بيتسبرغ في بنسلفانيا، خلال الفترة من 10-15 مايو 2015.

ووفقا لمدير الشؤون المؤسسية لفرع إنتل مصر، نهال عباس، فإن هذا العام يعد العاشر على التوالي الذي تشارك فيه مصر بمعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، ففي عام 2005، شاركت مصر في المعرض بمشروع واحد من معرض محلي واحد، ولكن هذا العام سيتم ترشيح 8 مشروعات من 3 معارض محلية.

وتلتزم إنتل بتوفير الفرصة للمزيد من الشباب المصري كل عام لعرض أبحاثهم المبتكرة، والتنافس أمام 1700 طالب من المرحلة الثانوية مع أكثر من 70 دولة على جوائز تزيد قيمتها عن 5 ملايين دولار أمريكي.

وقالت عباس “يعد طلاب اليوم مبتكري الغد، ونحن في إنتل نعتقد أن الشباب المصري هم الأساس في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، ومن ثم فإن تزويدهم بأساس قوي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يعد جزءا لا يتجزأ من مساعدتهم على تحقيق النجاح في المستقبل”.

المصدر :: دوت مصر