مصر ضيف شرف المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة بالأمم المتحدة

عقدت بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي 14 يونيو 2016 فعاليات اليوم الأول ل المؤتمر السنوي الدولي للمشروعات الصغيرة في دورته الحادية و الستون و الذي تشارك فيه مصر هذا العام مشاركة استثنائية . كما تم اختيارها ضيف شرف في المؤتمر العالمي الأشهر في العالم الذي ينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة . و ينتهي المؤتمر اليوم السبت 18 يونيو 2016.

سحر نصر

يحضر المؤتمر بشكل رسمي السيدة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي و التي تشارك في فعاليات المؤتمر . ويضم الوفد المصري المهندس أحمد عثمان رئيساً للوفد و رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة “مكسبي” والمهندس نجيب ساويرس ضيف شرف المؤتمر ونخبة من رواد ورجال الأعمال من بينهم عمرو أبو العزم عضو مجلس إدارة مكسبي ود.أحمد شلبي رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مصر والدكتور محمد فهمي العضو المنتدب لشركة لوجيك للاستشارات الإدارية إلى جانب د. حسام عبد المقصود رئيس جمعية الصداقة المصرية الأمريكية، وبيير جرجس ممثلا لبنك كابيتال وان في أمريكا .

مهندس أحمد عثمان

وأعلن المهندس احمد عثمان أنه سيتم تنظيم جلسة خاصة بالمؤتمر تحت عنوان “مصر الماضي والحاضر والمستقبل” نتحدث فيها عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر وجهود الدولة لإنطلاق هذا القطاع الحيوى تحت عنوان ( مصر الماضى والحاضر والمستقبل ).

و من أهم المتحدثين فى هذه الجلسة الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر والتى ترعى هذا المؤتمر العالمى، والدكتور محمد فهمي نائب رئيس شركة لوجيك للإستشارات الإدارية و الدكتور عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية المشروعات متناهية الصغر والاستاذ ايمن إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة دى. إم. جي ماونتن فيو.

وقال د. احمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر على رعاية الشركة لهذا المؤتمر إنه لشرف كبير وفخر لشركة تطوير مصر أن تقوم بالمشاركة فى هذا المؤتمر الدولى ورعايته والذى يشارك فيه كبرى الشركات العالمية والمؤسسات الرائدة فى مجال المشروعات الصغيرة و يعد فرصة هامة لنا جميعاً للتواصل وزيادة الوعى بالفرص المتاحة والتحديات التى تواجهنا.” واضاف ” ان موضوع المؤتمر هذا العام يسلط الضوء على أهمية ريادة الاعمال والقطاع الخاص فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية ونحن فى تطوير مصر نؤمن بدورنا فى دعم ريادة الأعمال كجزء من المسئولية الاجتماعية لمساعدة الشباب على خلق فرص عمل جديدة. فيجب علينا أن نضمن أن لدينا رجال أعمال من الشباب يشاركون بشكل كامل في عملية التنمية المستدامة لخلق قطاع خاص مزدهر وحيوي من الرجال والسيدات، يساهم فى تحقيق النمو والازدهار االذى تصبو اليه جميع البلدان.

أيمن الطرابيشي

كما يشهد المؤتمر أيضاً مشاركة متميزة للمصري الدكتور أيمن الطرابيشي المدير التنفيذي للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة .

 المصدر :: متنوع و معدل