مصر دوت بكره في الإسماعيلية

تطلق مؤسسة “مصر دوت بكرة” لتنمية المهارات، بالتعاون مع هيئة قناة السويس، ورعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، يوم السبت الموافق 20 ديسمبر 2014 وبالمشاركة مع عدد من القيادات المصرية الناجحة بالشركات العالمية والشركات المحلية وأصحاب المشاريع الناجحة وأساتذة الجامعات ومنظمات الشباب والتنمية ، ثاني فاعليات منتدياتها والتي تنطلق تحت شعار
“أنت .. الوقت ده وقتك والقرار ليك لوحدك”
و تهدف هذه الفعالية إلي توجيه وإرشاد حوالي 300 شاب ورائد أعمال لتنمية مهاراتهم و وأدواتهم، في مختلف الاتجاهات «التسويق، الموارد البشرية، الإدارة، البحث، الابتكار، التنمية المجتمعية، ريادة الأعمال، المبيعات، إلخ..»، من خلال 20 موجه من كبار رجال الأعمال المصريين الناجحين بالشركات الدولية والمحلية، وعدد من المشاهير والمسؤولين في عدد من القطاعات «التكنولوجيا، سلع استهلاكية والتجارة، والخدمات المصرفية»، وكذلك لفيف من أساتذة الجامعات.
ومن المقرر أن تبدأ فاعليات منتدى “مصر دوت بكرة”، الموجّه للشباب وطلبة الجامعات ورواد الأعمال، من مركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية من الساعة 10 صباحاً حتي الساعة 5 مساءً حيث يشرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عرضاً تقديمياً عن مشروع مصر القومي للتنمية بمنطقة قناة السويس وكذلك مشروع قناة السويس الجديدة لخدمة التجارة العالمية ثم كلمة للمهندس علي الفرماوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر دوت بكرة حول دور المؤسسة في نشر الوعي وتنمية مهارات الشباب من أجل حاضر ومستقبل أفضل. عقب ذلك ينتقل السادة المشاركون في المنتدى إلى نادي الشاطئ (الدنفاه ) بمدينة الإسماعيلية لبدء فعاليات المنتدى.
ويتمحور المنتدى حول موضوع وهدف واحد تحت شعار “أنت .. الوقت ده وقتك والقرار ليك لوحدك” بهدف التشجيع على التواصل والتفاعل والتعلم واغتنام الفرص المناسبة وكيفية تحقيق الأهداف الشخصية، وكيفية فن التفاوض في ريادة الأعمال، ومواجهة الصعوبات والتحديات، بالإضافة إلى كيفية بدء وتطوير مشروع ناجح، وإدارة الحياة العملية، وتنمية روح الابتكار.
وتعمل “مصر دوت بكرة” وهي مؤسسة غير ربحية، على خلق منصات وأماكن مختلفة لتنمية أدوات ومهارات الشباب من الطلبة والخريجين بشكل مميز ومختلف عن التعليم التقليدي والبيئة المهنية في مصر.
ومن المقرر أن ينطلق المنتدى في اتجاهين مختلفينهما ::
الاتجاه الأول :: عبارة عن “دوائر للتعلم”، حيث يتم تقسيم الشباب إلى مجموعات تلتقي كل 6 مجموعات على حدة مع 6 خبراء في ترتيب زمني مجدول بحيث تلتقي كل مجموعة من كل خبير .
الاتجاه الثاني :: يتمثل في “3 ندوات لتنمية المهارات” كنظام محاضرة مفتوحة، في كيفية التعلم من السلبيات والإيجابيات وكيفية تحديد نقطة البداية للانطلاق.
وتسعى “مصر دوت بكرة” جاهدة لبناء منصات للمصريين في كل مكان والتواصل والتعاون من خلال مجموعة متنوعة من أدوات الإعلام الجديد، بهدف التنمية ورفع كفاءة رواد الأعمال والطلبة والخريجين في مصر، مع التركيز في المقام الأول على مساعدة الأفكار الجيدة وعرض الشخصيات المصرية الناجحة والتي تُتخذ كقدوة ونموذج مع عرض جميع وجهات النظر التي تعلي من شأن المصلحة العامة لنمو البلد بعيدًا عن المسائل المتعلقة بالسياسة و الدين.
لصفحة الفعاللية / الحدث يرجي الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا