مصر تفوز بالمسابقة العالمية للألغام و المتفجرات الأرضية

أختتمت الجمعة 21 أغسطس 2015 النهائيات الدولية لمسابقة التعرف على الألغام والمتفجرات الأرضية ( Minesweepers ) والتي أقيمت بجامعة أنتافاجوستا بتشيلي بمشاركة 17 فريق من مختلف دول العالم وحصدت الفرق المصرية المراكز الثلاثة الأولي وحصل فريق الدولة المضيفة تشيلي على المركز الخامس.

و قد كانت نتيجة المسابقة كما يلي ::

 المركز الأول :: فريق The Elite  من جامعة 6 أكتوبر .

المركز الثاني :: فريق Ten in Black من جامعة المنصورة.

المركز الثالث :: فريق Breakin Point من جامعة المنصورة.

المركز الرابع :: فريق من بوليفيا.

المركز الخامس :: فريق من تشيلي.

 كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للفريق المصري “زعفران” ممثلاً لطلاب المدارس والذي لم يتمكن من السفر للمشاركة في النهائيات الدولية بالرغم من محاولتهم المستميتة وبذلهم كل الجهود الممكنة ولكن أعضاء الفريق لم يستطيعوا الحصول على التأشيرة في الوقت المناسب وبالرغم من ذلك حرصو على المشاركة في النهائيات الدولية وأرسلوا تقرير فني مفصل وفديو توضيحي للروبوت مما دفع لجنة التحكيم تقديراً لمجهوداتهم الكبيرة وحرصهم على المشاركة في النهائيات الدولية إلي منحهم جائزة ) No Pain No Gain ).

وصرح د/كلاديو منسيس عضو لجنة المسابقة الدولية ورئيس لجنة التحكيم بتشيلي أن مشاركة الفرق المصرية في المسابقة أضافت كثيراً وساهمت في نقل العديد من الخبرات وفي أشعال المنافسة بين مختلف الفرق المشاركة وخاصة أن مصر هي صاحبة فكرة المسابقة والمنظم الرئيسي لها على المستوى الدولي، كما صرح أنه بداية من العام القادم سيتم تنظيم نهائيات إقليمية على مستوى قارة أمريكا الآتينية تضم فرق كثيرة من مختلف دول القارة لإختيار أفضل الفرق التي ستشارك في النهائيات الدولية للمسابقة العام القادم .

وصرح د/ علاء خميس صاحب فكرة المسابقة ورئيس فرع مصر لجمعية الروبوتكس والاتوميشن التابعة لمعهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات العالمى أن نهائيات هذا العام كانت ناجحة بشكل كبير وأن المسابقة أصبحت على أجندة المسابقات المؤتمرات الدولية المهتمة بالروبتات و الأتمتة.

 كما صرح م/ محمد عبود رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة المحلية والدولية أن هذا النوع من المسابقات الدولية يعطي الفرصة للشباب المصرى أن يتنافس على مستوى عالمي وأن يكتسب خبرات دولية وأن يوكد لنفسة وللعالم أنه قادر على تحقيق إنجازات محلية ودولية في مختلف المجالات العلمية.
ولقد أعرب الأستاذ الدكتور/ عصام شرف رئيس مؤسسة شرف الراعي الرئيسي للمسابقة عن سعادته البالغة بالإنجاز الذي حققتة الفرق المصرية وفوزها بالمراكز الأولى مما يؤكد صدق قناعاته أن شباب مصر قادر على صناعة المستحيل وعلى بناء حاضر ومستقبل واعد لمصر.

و بمناسبة هذا الفوز الثمين للغاية و الإنجاز المشرف ::

يتقدم موقع برينور – مصر إلي كل من شارك و ساهم في العمل و الإنجاز بالتهنئة و التحية و التقدير علي هذا الإنجاز المشرف.

و تحيا مصر

Play_4

Play_2

Play_6