مصرية ضمن لجنة تحكيم جائزة رولكس

إختارت اللجنة المنظمة لجائزة رولكس للمؤسسات Rolex Awards for Enterprise   العالمة المصرية الدكتورة غادة عامر الأستاذ و رئيس قسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة – جامعة بنها  – و – نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا ASTF عضو لجنة تحكيم للجائزة المعنية بالإبتكار و الإختراع و ريادة الأعمال.

و يعد إختيار مصرية لهذه الجائزة الرفيعة هو إنجاز هام لمصر بصفة عامة و للمرأة المصرية بصفة خاصة كما أنه خطوة تحسب لمصر و سوف تؤثر بالتأكيد في معيار تنافسية مصر في مجال الإبتكار و ريادة الأعمال للعام 2016. فجائزة رولكس التي تنظم منذ 40 عاماً حتي الآن تركز علي الإختراع و الإبتكار و الأفكار الجديدة و المبادرات الطموحة التي تثري البشرية و تعالج مشاكل يعاني منها البشر. و تعد الدكتورة غادة عامر هي التمثيل الوحيد للعالم العربي ضمن لجنة التحكيم مما يعطي لإختيارها تأثيراً علي المستوي العربي و الإقليمي و الإفريقية الثانية ضمن لجنة التحكيم مع الدكتورة سيجينت كليمو من إثيوبيا.

و كانت الدكتورة غادة عامر قد تم إختيارها عام 2014 ضمن أكثر 20 شخصية نسائية تأثيراً في العالم الإسلامي في إستفتاء أجرته مجلة  مسلم سايبنس Moslem Science.كما تم إختيارها قبل ذلك ضمن أقوي 100 إمرأة تأثيراً بالعالم العربي و جاءت في المركز 66. كذلك إختارتها مجلة أرابيان بيزنس ضمن أقوي الشخصيات تأثيراً في العالم العربي في مجال العلوم.

من كل ما سبق كان من المنطقي أن يتم إختيار الدكتورة غادة عامر و التي تلقب ب ” سميرة موسي الثانية ” كعضو لجنة تحكيم لمسابقة رفيعة مثل مسابقة رولكس . و بمناسبة هذا الحدث الهام نتقدم للدكتورة غادة عامر بالتهنئة علي هذا الإنجاز و نتمني لها كل التوفيق في مهمتها الجديدة

عضو لجنة تحكيم جائزة رولكس للمؤسسات “.

جائزة-رولكس

مبروك يا دكتورة غادة رفعتي رأسنا بجد