مصرية تفوز بجائزة ريادة الأعمال العالمية

فازت المصرية إسراء السيد صالح من محافظة المنوفية بجائزة مرموقة في مسابقة رائدات الأعمال في العالم ، وذلك في قمة ريادة الأعمال المنعقدة حاليا في مدينة مراكش المغربية بمشاركة دولية كثيفة، ووسط اهتمام إعلامي كبير.

وحصلت إسراء ٢٣ عاما خريجة كلية العلوم جامعة المنوفية، على المركز الثاني في هذه المسابقة التي تمنح لكل فتاة أو سيدة شاركت بمفردها أو من خلال مشروع في تسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع، وذلك تقديرا لنجاحها في معالجة مياه الصرف الصحي باستخدام التكنولوجيا الحيوية البايو تكنولوجي لتحويلها إلى مياه صالحة للرى، وفى مرحلة لاحقة إلى مياه صالحة للشرب، وهو ما تم تطبيقه بالفعل من خلال فريق عمل قادته هذه الفتاة من خريجى الجامعات المصرية في بلدها تلا بمحافظة المنوفية. وحصلت إسراء بعد فوزها بهذا المركز على جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار شهريا لمدة عام لتمويل مشروعها .
بينما ذهبت جائزة المركز الأول إلى متسابقة من آيرلندا عن اختراعها ملابس مصنعة بطريقة النانو تكنولوجي تساهم في تدفئة من يرتديها.
وقالت إسراء بعد فوزها في هذه المسابقة وهي تضع علم مصر على صدرها أمام ممثلي شبكات التليفزيون العالمية التي تشارك في تغطية القمة إنها سعيدة للغاية بهذا الفوز الذي أهدته لبلدها ووالديها، وقالت إنها ستستثمر قيمة الجائزة في توسيع نطاق البحث العلمي المتعلق بهذا الاختراع.
المصدر :: الأهرام
و يتشرف موقع برينور – مصر بأن الريادية إسراء صالح من زائري الموقع و من أصدقائه علي شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك و بهذه المناسبة ::
يتقدم موقع برينور – مصر إلي رائدة الأعمال إسراء السيد صالح بالتهنئة علي هذا الفوز الثمين مع أخلص دعواتنا لها بالنجاح و نسال الله لها التوفيق