مسابقة Digital AG و تطوير الزراعة في مصر

طرح موقع يٌمكن . كوم أحد التحديات التي تواجه مصر و المطلوب ممن لديه حل لهذا التحدي أن يقدمه . و التحدي الجديد الذي يقدمه موقع يمكن دوت كوم عبارة عن مسابقة اسمها Digital AG و هي تخص قطاع الزراعة في مصر .

فقطاع الزراعي المصري يسهم فى الوقت الحالى بنسبة 35% من اجمالى الناتج المحلى ويستهلك 86% من الموارد المائية للدولة . ذلك بالإضافة إلى ما أظهرته التقارير من اجمالى امكانيات التصدير غير المستغلة بمصر والتى تقدر بما يعادل 15 مليار دولار أمريكى، وحتى يمكن لمصر الاستفادة من هذه الفرص ومسايرة السوق المحلى المستمر فى النمو ( حيث يصل إجمالي الإستهلاك المحلي إلى ما يقرب من 300 مليار دولار بحلول عام 2021) فعليها أن تصبح دولة منتجة وموردة زراعية عالية الكفاءة.

تهدف مسابقة الزراعة الرقمية “Digital AG” إلى تشجيع مشاركة الشباب والقطاع الخاص والاستعانة بمجموعة كبيرة من الحلول المبتكرة فى تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لزيادة فعالية القطاع الزراعي و الأسواق الزراعية حيث تهتم المسابقة بالموضوعات ذات الصلة مثل: اللوجستيات ، فقد الأغذية وهدرها و إدارة الموارد المائية والتدهور البيئى.

مسارات التحدي هي:

  • الوصول إلى الأسواق والخدمات

  • الوصول إلى التمويل

  • إدارة الموارد

تنقسم مراحل التحدي إلى ثلاثة خطوات :

المرحلة الأولى :: دعوة لتقديم الابتكارات

الإستعانة بمجموعة كبيرة من الحلول المخصصة المبتكرة فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتى تتناول موضوعات تتعلق:

  • الوصول إلى السوق والخدمات

  • الوصول إلى التمويل

  • إدارة الموارد

المرحلة الثانية :: التدريب والتوجيه

إعداد وتدريب الفائزين من المرحلة الأولى من خلال برنامج تدريبى وتوجيه ارشادى يهدف إلى جعل أفكارهم مربحة تجاريا

المرحلة الثالثة ::

الإختيار ومنح الجوائز للفائزين .منح المتسابقين طريق للتواصل والتعريف بهم ، بالإضافة إلي ذلك سيحصل أصحاب أفضل 20 فكرة على  تدريب ودعم فني وتوجيه كما سيحصل أفضل ثلاثة حلول فائزة على تمويلات ابتدائية تبلغ 90,000 جنيه .

قدم الآن على DigitalAg4egypt.com

لمعرفة مدي أهمية المسابقة و حجم تأثيرها يكفي أن نعرف المعلومات التالية ::

نتيجة لقلة توافر المعلومات حول الممارسات الزراعية الصحيحة، تنتشر الكثير من الممارسات الخاطئة التي لا تلائم المعايير الدولية مما يزيد من تكاليف الإنتاج ، وانخفاض الإنتاجية وخصوبة التربة ، تقليل فرص الوصول إلى الأسواق العالمية. إذا كان لديكم أفكار لزيادة وعي المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة قدمها الان على تحدي

يعمل 23% من المصريين في قطاع الزراعة إلا أن نسبة كبيرة من العاملين في هذا القطاع يعانون من صعوبة في الوصول إلى التمويل والاستثمار مما يحد من الابتكار ومعدل التطوير في المنتجات الزراعية. ويرجع هذا إلى قلة دراية المزارعين بالامتيازات التي تستطيع المؤسسات المالية تقديمها لهم.

لذا إذا كان لديكم ::

1- أفكار لزيادة وعي المزارعين بالممارسات الزراعية الصحيحة قدموها الان على تحدي Digital AG .

2- أفكار تساعد المزارعين على الاستفادة من التمويل قدموا الآن في مسابقة Digital AG .

اصنع الفرق و قم بتطوير السوق الزراعي في مصر

مع أطيب تمنياتنا للجميع بالتوفيق