مسابقة نواة للعام 2016

مسابقة نواة لريادة الأعمال المجتمعية هو تحدي هدفه المساهمه في زيادة إزدهار منظومة ريادة الأعمال المجتمعية في مصر وهذا من خلال تمكين رواد الأعمال الشباب من تنفيذ إفكارهم و إبتكاراتهم / إختراعاتهم و كذلك تطوير مهاراتهم وقدراتهم بالإضافة إلي توسيع شبكة علاقاتهم.
المسابقة يتم تنظيمها من خلال منظمة العمل الدولية ILO و جمعية ” مكسبي ” بحيث يكون الهدف العام منها دعم أفكار المشاريع المختلفة التي تسعى بشكل فعلي لتطوير المجتمع
نواة فرصة لأصحاب المشاريع للمشاركة في تحدي علي مستوي أنحاء مصر لإظهار أفكار مشروعاتهم المختلفة. و سوف يتم اختيار الأفكار بناءً علي معايير الاستدامة والمشكلة الاجتماعية والقدرة علي الحل (الأثر) والابتكار. وسيتم دعوة المتأهلين للنهائيات لحضور قمة ريادة الأعمال الاجتماعية في مصرو التي ستقام في قرية الجونه لمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في نوفمبر القادم.
كما ستتاح لهم المشاركة والحصول علي دورات تدريبية متخصصة. يحصل الفائزون علي توجيه Mentoring  لمدة سنه بالإضافة إلي جوائز مالية تصل إلي 60.000 جنيه مصري وفرصة تسويق مشاريعهم مجاناً عن طريق طرق التواصل الخاصة بالمنظمين عبر الانترنت.

مسابقة نواة بدأت في شهر نوفمبر 2015 كأول مسابقة لريادة الأعمال الإجتماعية فى مصر وإنتهت بفوز 3 مشاريع مختلفة بجوائز مالية ضمن مؤتمر مشاركة المعرفة الاجتماعية بالجونة والذي تمت إقامة نهائياته نوفمبر2015.

هذا العام ستكون المسابقة مختلفة والفرصة ستكون أكبر سواء من ناحية الجائزة أو من ناحية عدد الفائزين

المسابقة هذا العام تنقسم إلي 3 أقسام مختلفة ::

1- نواة للشباب:: لأي جامعي أو خريج

2- نواة للتعليم الفني :: خاصة بالأفكار التي تنفذ على أرض الواقع لخريجين وطلاب المدارس الفنية والثانوية الفنية

3- نواة للمدارس :: لطلاب المدارس ممن تزيد أعمارهم عن سنهم 15 وأكتر

التقديم متاح لكل المحافظات في انحاء مصر المختلفة حيث سنختارللتصفية قبل النهائبة 120 فكرة مشروع ، 10 من كل فئة من الفئات ، بحيث ستكون هناك 30 فكرة يحضروا التصفيات قبل النهائية في المحافظات التالية (القاهره، الأسكندريه، أسوان، بورسعيد) حسب الأقرب ليهم. و ستقوم لجنة تحكيم مستقلة باختيار 12 مبادرة أو شركة بمعدل 3 لكل تصفية منهم. بحيث سيتم دعوة 12 متسابق نهائي من رواد الأعمال الشباب لعرض فكرة مشاريعهم خلال المرحلة النهائية ضمن قمة ريادة الأعمال في مصرالتي ستقام بقرية الجونه في نوفمبر القادم خلال فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي GEW  2016 .
الجوائز النهائية هي ::

 نواة للشباب ::
الجائزة الأولى: 60 ألف جنيه مصري
الجائزة الثانية: 30 ألف جنيه مصري
الجائزة الثالثة: 10 آلاف جنيه مصري

 نواة للتعليم الفني ::
الجائزة الأولى: 10 آلاف جنيه مصري
الجائزة الثانية: 5 آلاف جنيه مصري
الجائزة الثالثة: 3 آلاف جنيه مصري

 نواة للمدارس ::
الجائزة الأولى: 10 آلاف جنيه مصري
الجائزة الثانية: 5 آلاف جنيه مصري
الجائزة الثالثة: 3 آلاف جنيه مصري

بالإضافة الى التدريب الخاص بالمتسابقين قبل النهائيين والذي سيساعدهم في أن يطوّروا أفكارهم أكثر حتى لو لم يتأهلوا للدور النهائي . ورحلة الجونة مدفوعة التكاليف بالكامل المتسابقين النهائيين وأخيراً فرصة لانتشار مجاني عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمنظمين المسابقة

الموعد النهائي لتقديم الطلبات 25 سبتمبر 2016

للتقديم، يرجي ملء استمارة التقديم التالية ورفع فيديو مدته لا تزيد عن 3 دقائق يتضمن شرح لفكرة المشروع ووصف للفكرة وسبب أهميتها ضمن نفس الاستمارة .
سيقوم فريق مكسبي باختيار أفضل 120 مبادرة، 30 من كل منطقة ودعوتهم لحضور النصف نهائي اللي هيقام في القاهره والاسكندريه وأسوان وبورسعيد
● شروط التقديم
1- أن تكون مصريـ/ة
2- أن يكون سنك 18-35 سنة بالنسبة لنواة للشباب
3- أن يكون سنك 15-20 بالنسبة لنواة للمدارس
4 أن يكون سنك 16-35 بالنسبة لنواة للتعليم الفني
5- أن تكون فكرة مشروعك ذات تأثير مجتمعي
وسواء عندك الفكرة فقط أو بدأت تنفذها أو كانت قائمة بالفعل وسواء كانت مبادرة أو شركة بهدف ربحي لمن في النهاية لها تأثير مجتمعي إذن فرصتك كبيرة انك تقدم وتتأهل !
سجل الفيديو .. افتح الاستمارة .. املاها بالكامل .. ارفع الفيديو .. أرسل الاستمارة
لو عندك اي استفسار أو سؤال .. أرسل رسالة أو أكتب سؤالك في صفحة الايفينت هنا

التقديم في مسابقة نواه مفتوح الآن، ويمكن التقديم فقط من خلال نظام التطبيق التالي.

www.mcsbe.net/Nawah-2016

تعليق برينور – مصر ::

1- خطوة لم نعتاد عليها كثيراً و هي أن تقوم الجهة المنظمة للمسابقة ببدئها قبل الحدث / الفعالية بأكثر من شهرين و هي خطوة ممتازة بكل تأكيد ( الحدث هو أسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي يقام نوفمبر / ديسمبر كل عام ) .

2- وجود هذا التقسيم للمتسابقين و لأول مرة توجد مسابقة لطلبة المدارس ، و لطلبة التعليم الفني مع المتسابقين الشباب و الأكبر سناً هي أمر محمود للغاية و يدرك أهميته المهتمين بترتيب مصر في مجال ريادة الأعمال علي مستوي العالم و هي خطة سيشهدها العالم أجمع .

3- قيام الجهة المنظمة بالإقتراب أكثر للمتسابقين هو خطة جيدة جداً لآن العام الماضي كان مكان التجمع قرية الجونة بالغردقة أما هذا العام فتقام التصفيات قبل النهائية بأربعة محافظات للإقتراب أكثر من المتسابقين و رفع عبء السفر ممن يقيمون في محافظات بعيدة و يشتركون في المسابقة.

4- دخول إحدي الشركات الكبري ” شركة تطوير ” كراعي هذا العام هو خطوة قوية و فعالة تحسب للجهة المنظمة ” مكسبي ” و قد تكون هناك تنافسية بين الشركات الأعوام المقبلة في رعاية هذه المسابقة .

5- للإطلاع علي نتيجة مسابقة نواة 2015 إضغط هنـــــــا .