مسابقة ” رالي ريادة الأعمال ” من الأكاديمية العربية

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري مسابقة

رالي ريادة الأعمال – Entrepreneurship Rally

فالأكاديمية رغم مشاركتها الدائمة في إقامة مسابقات و فعاليات ريادة الأعمال في مصر ، مثل الإسبوع العالمي لريادة الأعمال GEW إلا أنه لم تكن هناك مسابقة خاصة بها رغم إهتمامها منذ سنوات بمجال ريادة الأعمال ، و وجود مركز خاص بريادة الأعمال بالأكاديمية .

مسابقة ريادة الأعمال ” Entrepreneurship Rally ” هدفها مساعدة أي شخص لديه فكرة مشروع و يريد تنفيذها. و تنقسم المسابقة إلي 4 فئات  هي ::

1)  التأثير المجتمعي Social Impact ::
و هي مخصصة للمشاريع ذات ” الخدمة المجتمعية “، و هي المشاريع التجارية التي تحقق ربح و في نفس الوقت تخدم المجتمع مثل تطبيق ” بيقولك ” الذي يساعد في حل مشكلة المرور .

2)  الإبداع الصناعي Industry Innovation :: و هو يستهدف الأفكار و المشروعات التي بها إبتكار صناعي 

3- Export & Supply Chain :: للمشاريع اللي بتبتكر أفكار وطرق هدفها زيادة التصدير برة مصر.

4) المجال العام General Track :: هذه الفئة مخصصة لمن لا يندرج مشروعه تحت أياً من الفئات السابق ذكرها.

– شروط التقدم للمسابقة ::

1- بالنسبة للفروع ( التأثير المجتمعي Social Impact – و – الإبداع الصناعي Industry Innovation – و – المجال العام General Track ) التقدم فيهما متاح للفرق و لكن لآبد أن يكون بالفريق 2 من طلبة أو خريجي الأكاديمية .

2- مجال Export & Supply Chain متاح للجميع طالب بالأكاديمية أو غير طالب بالأكاديمية و لا يشترط أن يكون بالفريق طالب أو خريج للأكاديمية .

للإنضمام للمسابقة من هنا :: https://goo.gl/forms/XM6dX06gEVtd9kB33

أخر موعد لتلقي طلبات الإشتراك بالمسابقة 21 يناير 2017 .

تعليق برينور – مصر ::

1- وجود كيان مثل الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ضمن قائمة الكيانات المنظمة لمسابقات في مجال ريادة الأعمال هي خطوة تصب بقوة في صالح هذا المجال و تسهم بقوة في زيادة تقييم ريادة الأعمال في مصر علي المستوي الدولي من قبل المنظمات الدولية و علي رأسها الأمم المتحدة. فالأكاديمية لاعب قوي في مضمار ريادة الأعمال.

2- تخصيص فئة بالمسابقة للمشروعات أياً كان نوعها ” فئة المجال العام ” هو ضغط علي فريق عمل المسابقة إلا أنه خطوة تحسب بشدة لهذه المسابقة و هو تخصص سيميزها عن جميع مسابقات ريادة الأعمال في مصر و العالم العربي ، و تستحق الشكر علي تخصيصها لهذه الفئة في مسابقتها.

تمنياتنا للأكاديمية العربية  للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري بالتوفيق و النجاح للمسابقة ( و هو ما نتوقعه لها بإذن الله )

تمنياتنا للمشاركين في المسابقة بالتوفيق و النجاح في تنفيذ مشروعاتهم