محاور قمة رايز اب RiseUp 2017

باقي أقل من 24 ساعة و تنطلق أحد اهم الفعاليات في مصر و الشرق الوسط في مجال ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر . إنها قمة رايز اب RiseUp Summit للعام 2017 .

 و يهمنا جميعاً أن نعرف ما هو الجديد في قمة رايز اب لهذ العام و أهم هذه العناصر بالتأكيد ” المحاور التي  تدور حولها القمة لهذا العام ” و إليكم شرح بمحاور القمة للعام 2017 .

المحور الأول:   الإبداع – CREATIVE

الإبداع لم يعد رفاهية . الإبداع فى خدمة التجربة الإنسانية

– الإبداع هو القوة الحقيقية وراء الابتكار الأمر الذي يدفعنا إلي تسليط الضوء على أهمية المبدعين والإبداع في أعمالك ، من خلال إبراز أحدث صيحات الابتكار في الاقتصاد ، وتوضح كيفية إدماج الإبداع ليصبح جزءاً لا يتجزأ من منهج عمل شركتك .

رواد أعمال مبدعون :

تعمل ” رايز أب ” علي توضيح كيفية تمكين المبدعين لتحويل إبداعهم إلى مكاسب مالية ، وتحويل شغفهم إلى أعمال مربحة .

وفي هذا الإطار تدعوك ” رايز أب ” للإنضمام إليها لاكتشاف أحدث ما توصل إليه عالم التصميم ، الأزياء ، الإعلام ، التسويق والعلامات التجارية . 

أهم المحادثات:

– ينضم إلى المتحدثين خلال فعاليات اليوم الثالث للقمة ، المهندس نجيب ساويرس – مؤسس شركة ” أوراسكوم تليكوم القابضة ” ، للحديث عن مهرجان ” الجونة ” السينمائي بعد النجاح الهائل الذي حققه هذا العام – الساعة 2 ضهراً .

– السيدة / نور محمد الحسن ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” Tarjama ” – شركة رائدة مقرها الإمارات العربية المتحدة ، للحديث عن أهمية إنشاء المحتوى العربي على الإنترنت – الساعة 1.30 بعد ظهر اليوم الأول

– السيد / كريس دو ، المخرج الحائز على جائزة ” Emmy ” والمصمم الاستراتيجى ، للحديث عن التصميم الإبداعي وأهمية بناء الثقافة الإبداعية .

– تستضيف قمة ” رايز أب ” الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ” GIZ ” لتنظيم ورش عمل لتثقيف الحضور على التفكير التصميمي لما له من أهمية في تحسين بيئة العمل وعمال المصانع .

– كما ينضم آخرون إلى الاقتصاد الإبداعي هذا العام علي رأسهم الممثلة هند صبري ، الملحن أبو و مروان يونس بالإضافة إلى عدد من المشاهير .

المحور الثاني:     التكنولوجيا ” المستقبل يحدث الآن ” . – TECHNOLOGY

التكنولوجيا هي سر نجاح وانتشار الحلول الإبداعية ، حيث تهتم التكنولوجيا بمواجهة التحديات اليومية والعمل على حلها ، و تركز ” رايز أب ” هذا العام على كيفية الانتقال إلى المستقبل من خلال التكنولوجيا ، إلى جانب التركيز على كيفية إستخدام التكنولوجيا لتذليل أي عقبات تواجه أعمالك .

واجه التحديات العملية بالتكنولوجيا :

رايز أب ” سوف توضح لك كيفية تمكين التكنولوجيا الحديثة حتى تصبح جزءاً لا يتجزأ من أعمالك من أجل تحقيق أهدافك ، وتتضمن الصناعات التي ستتم مناقشتها خلال قمة 2017 تكنولوجيا التعليم ، تكنولوجيا المؤسسات المالية وكل ما بينها .

إلى أين ستأخذنا التكنولوجيا ؟

تعمل ” رايز أب ” علي استضافة الخبراء لكشف الغموض عن أحدث المفاهيم التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعى ، إنترنت الأشياء والبيانات الكبرى ، إلي جانب كيفية تمكين التكنولوجيا لتغير الطرق المعتادة للقيام بأعمالك .

كيف يمكن للتكنولوجيا أن تغير من طريقة قيامك بأعمالك ؟

المحادثات الرئيسية.. ” KEY TALKS ” : 

  • تنضم السيدة / أميرة رشاد ، الرئيس التنفيذي لشركة ” BulkWhiz ” – أول منصة تجارة إلكترونية للبقالة بالجملة في الشرق الأوسط – للقمة، لشرح دور الذكاء الاصطناعي في إحداث تغيرات جوهرية لتجارب تسويق البطالة، اليوم الثالث من الساعة 12.30 بعد الظهر .

– السيدة / سارة هيك ، رئيس الشؤون الخارجية في شركة ” Stripe Atlas ” التي تبلغ قيمتها 9 مليارات دولار ، ستتحدث عن كيفية تحول أعين العالم الآن إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها نابعة لشركة التكنولوجيا الكبرى القادمة .كما تناقش الأدوات والاتجاهات المساعدة حول كيفية بداية العمل المؤسسي في نطاق الإقتصاد الجديد – اليوم الثاني للقمة في الواحدة ظهراً .

– كما ينضم أيضاً عدد من الشركات الناشئة علي رأسها ” Instabug ” و ” Avelabs للتحدث عن قصص نجاحهم خلال أيام القمة الثلاث .

المحور الثالث:  رأس المال .- CAPITAL

رأس المال الأفضل هو رأس المال الذكي ، ورأس المال البشرى .

رأس المال الذكي ورأس المال البشرى يقودان الحلول المبدعة ، حيث يمكن لهم أن يكونوا السبب في نجاح أو فشل أي شركة . سوف تقدم ” رايز أب ” محتويات ومواد للشركات الناشئة والمستثمرين خلال القمة .

رأس مال الشركات الناشئة :

تبحث ” رايز أب ” عن كل شئ يمكن أن يساعد شركتك الناشئة ، بما في ذلك التمويل وتكوين الفريق المناسب ، وفي هذا الإطار سوف تقدم ” رايز أب ” الفرصة لرواد الأعمال لمعرفة كيفية تقديم العرض الصحيح لطلب الدعم ، و من ثم إكتشاف متى ؟ و كيف ؟ و لماذا ؟ يطلبون الدعم المالى.

رأس مال للمستثمرين :

رايز أب ” سوف تُمكن المستثمرون المحتملون أو القائمين بالفعل من تبادل الخبرات مع شركات الاستثمار المغامر Venture Capital والمستثمرين الممولين Angel Investors ، إلى جانب استكشاف فرص جديدة للاستثمار وتعُلم كيفية تأسيس صندوق تمويل .

المحادثات الرئيسية .. ” KEY TALKS ” :

– ينضم إلى قمة ” رايز أب ” هذا العام ، السيدة / ساي ويكمان – الرئيس ومؤسس في ” Reality Based Leadership ” التي ساعدت فلسفتها الخاصة العديد من المنظمات والأفراد في جميع أنحاء العالم على تعلم كيفية الاستغلال الأنسب للوقت و من ثم تحويل الأعذار إلى نتائج – اليوم الأول للقمة الساعة 3 بعد الظهر .

– كما يشارك السيد / داني وارشاي ، أستاذ ريادة الأعمال في جامعة ” براون –Brown University ” عن طريق تبادل نقاشات ملهمة مع رجال الأعمال الطموحين في جميع أنحاء العالم كيفية إتقان التطبيق المنظم لعملية ريادة الأعمال .

فعاليات اخرى بالمؤتمر ::

–   مناخ ريادة الأعمال تحت الضوء #LINKHX

لأول مرة يجتمع اللاعبون على الساحة الدولية ومنطقة الشرق الأوسط لمناقشة سبل التعاون والدعم والتوسع فيما بينهم ، بهدف تبادل أفضل الممارسات وبناء الشراكات بين مختلف مناخات الأعمال حول العالم ، و من ثم اكتشاف إمكانية التعاون مع التركيز بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سوف يقوم الفاعلون في مناخات الأعمال المختلفة بالتركيز على أهم فرص الإنشاء والتوسع ، عرض أحدث البيانات ، وشرح رؤيتهم للمشهد من الناحية القانونية والاستثمارية.

  معرض مناخ  ريادة الأعمال بالشرق الأوسط :

إذا قمت بجولة في معرض مناخ الأعمال سوف توفر ” رايز أب ” لك أهم المعلومات والبيانات الخاصة بالمدن الحاضنة للشركات الناشئة في الشرق الأوسط ، بدايةً من أهم رواد الأعمال والشركات الناشئة في هذه المدن وصولاً إلى حجم كل سوق والفرص المتاحة به ، علاوة علي فرص أخرى للحصول على معلومات وافية عن اسواق: عمان (الأردن) ، بيروت ، دبى ، الكويت، رام الله، الرياض ، وتونس .

المحادثات الرئيسية  ” KEY TALKS ” :

– يشارك من مصر السيد أيمن إسماعيل ، المدير المؤسس بـ ” AUCV-lab ” ، من خلال عرض الاتجاهات والفرص فيما يتعلق بتاريخ ريادة الأعمال .

– كما ينضم فيليب باشوي ، المؤسس والرئيس التنفيذي بـ ” MAGNiTT ” للحديث عن التقرير المالي الأخير الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط .

  HIPO الشرق الأوسط:

قامت ” رايز أب ” بإختيار ٢٠ شركة من أهم الشركات الناشئة في الشرق الأوسط باعتبارها شركات ناشئة ذات احتمالية كبرى للنمو ، مع رغبة فى تغيير الواقع وقدرة هائلة على الاستمرار .