مبادرة be رائد أعمال بالإسماعيلية

– انطلقت يوم السبت الماضى من مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية  مبادرة ( be رائد ) حيث تعتبر اول مبادرة احترافية لريادة الاعمال المجتمعية بالإسماعيلية ، وذلك بالشراكة بين الجهات المنظمة ” صناع الحياة بالإسماعيلية ” و ” NEW EGYPT ” و” EYOUTH ” و ” إبداع العرب ” ، وليست الشراكة مقتصرة على هذه الجهات فقط ، فالباب مفتوح على مصرعيه لكل من يحب أن يشارك في إثراء محافظة الإسماعيلية وتصدرها المكانة التي تستحقها في مصر .

Be  رائد أعمال

– هدف هذه المبادرة اكتشاف جيل جديد من رواد الأعمال من المواهب والطاقات الإبداعية في الإسماعيلية يساهم في تطورها وتنميتها وذلك عن طريق تنفيذ الافكار الجادة والطموحة على أرض الواقع وتحويلها إلى مشاريع حية بمنهجية علمية وعملية رائدة حيث يتم تزويد المتقدمين المتميزين بما يلهمهم و بما يحتاجون إليه لتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة ، من خلال التوجيه والإرشاد وورش العمل المتميزة واللقاءات وقنوات الاتصال المختلفة والمنح التدريبية لتحويل الفكرة إلى واقع . 

– ومن الملفت للنظر ان عدد الحضور لهذه المبادرة كان كبير وفقرات الحدث كانت متنوعة وملهمة حيث كانت هناك فقرة لكل فريق من الفرق المشاركة عن ريادة الاعمال وخاصة المجتمعية، و تم عمل اختبار للحضور لقياس ( إلى مدى أنت رائد أعمال ؟)، كما تم عرض نماذج ناجحة وملهمة للشباب فى ريادة الأعمال .

Be  رائد أعمال 2

– كما تشمل هذه المبادرة بعض البرامج منها برنامج سفراء العمل الإجتماعى :-

   وهو برنامج خاص بمنظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية والأسر الطلابية الفعالة في مجال العمل الاجتماعي وتنشد الاحترافية في أدائها ، والوصول بأفرادها إلي أقصي إمكاناتهم وأن يستفيدوا أقصي إستفادة خلال تواجدهم في الكيان الذي يعملون فيه ، مما سينعكس ذلك علي أدائهم المهني .
وينقسم البرنامج إلى عدة مراحل ، تبدأ بالمرحلة التمهيدية و4 مراحل لاحقة خلالها يتأهل المشاركون من مرحلة إلى تاليتها حتى الوصول للمرحلة النهائية وإدارة فعالة للمشروعات الاجتماعية .

  • المرحلة الأولى : تحويل الأفكار لنماذج عمل مشروعات .

  • المرحلة الثانية : التخطيط الاستراتيجي وكتابة خطة عمل مشروع خطوة خطوة .

  • المرحلة الثالثة : التدريب حول الإبداع و تسويق الأفكار للمشروعات .

  • المرحلة الرابعة : التدريب حول إدارة المشروعات .

شروط الإشتراك فى برنامج سفراء العمل الإجتماعي فى هذا اللينك :-

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=872807499449172&set=gm.436432166533798&type=1&theater

تابع الحدث و كتبته :: أسماء أحمد