مايكروسوفت تمد فترة التقديم لمسابقة شباب المطورين لبناء حلول لخدمة المجتمع المصرى… لنهاية مارس المقبل

في اطار التزامها بتطوير المجتمع وايجاد حلول فعاله للمشاكل القائمة وضمن جهودها الرامية لخدمة الشباب والمجتمع المصرى ، أعلنت شركة مايكروسوفت عن مد فترة مسابقة شباب المطورين  Openness Developers Competitionوالتى تعقدها بالتعاون مع جمعية اتصال حتى نهاية مارس المقبل بعد ان كان مقررا لها اغلاق باب التقديم في الخامس عشر من فبراير الحالي .

ويأتي ذلك ايمانا من شركة مايكروسوفت بمنح الفرصة لاكبر عدد ممكن من شباب المطورين المصريين للعمل على تطوير الحلول الخاصة بهم وجذب اعداد كثيرة من المطورين الجدد .

وتستهدف المسابقة المطورين الشباب من طلبة الجامعات والشركات الناشئة فى مصر، بالاضافه الى العمل على تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصرى، أو تساهم فى حل إحدى المشاكل التى تعانى منها البلاد وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لبناء الحل المناسب.

ويعتبر 31  مارس 2014 موعد إغلاق باب التقديم، وسوف تقوم شركة مايكروسوفت بتزويد المتسابقين بحساب تجريبى على نظام Windows Azureلمساعدتهم على استخدام أدوات هذه المنصة وتقنيات مايكروسوفت الأخرى بهدف تسهيل العمل وتوفير الروابط بين المشاركين فى المسابقة وصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر.

وبعد الإنتهاء من المسابقة، سيتم تحكيم المشروعات المقدمة  في ابريل المقبل عن طريق لجنة تحكيم متخصصة من أساتذة الجامعات وخبراء التكنولوجيا، والإعلان عن الفائزين الثلاثة وفق المعايير الموضوعة والمعلنة للمسابقة.

وفى إطار سياسة الإنفتاح على الجميع فى مجال التكنولوجيا التى تعمل بها مايكروسوفت، فإن المشاركين فى المسابقة يمكنهم استخدام أى تكنولوجيا لتطوير التطبيقات التى يتقدمون بها فى المسابقة، ولا يشترط استخدام تقنيات مايكروسوفت بالتحديد، وسوف يتم استضافة الحل على منصة تطوير Windows Azureالتى تعمل عبر تكنولوجيا السحابة. وفى نفس الوقت فإن تقديم تطبيقات مرفقة بالتطبيق الأساسى تعمل على أجهزة Windows 8أو Windows Phoneستكون عاملا إضافيا لحسم المنافسة.

يقول  ايهاب نجيب مدير مبادرات البرمجيات بمايكروسوفت : “تمتلك السوق المصرية الكثير من المواهب الشابة فى مجال تطوير الحلول، ولكن معظمهمم لا يمتلك الموارد الكافية لتحويل أفكاره إلى حقيقة واقعة، وتأتى المسابقة الجديدة لاتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات والشركات الناشئة لتقديم حلول لخدمة المجتمع والمساهمة فى حل المشكلات التى تعانى منها البلاد، وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام مجتمع التكنولوجيا المصرى الأمر الذى يفتح أمامهم فرصا أوسع فى المستقبل”.

اضاف ان الجوائز التى سيحصل عليها الفائزين تشمل:

االجائزة الاولى :  رحلة لحضور مؤتمر Tech-Ed 2014فى اوروبا.

الجائزة الثانية: احدث اجهزة التابلت و Windows 8

الجائزة الثالثة : احدث اجهزة Windows 8

كما سيتم منح فرصة للمطورين والمبرمجين المصريين للقاء السيد / خوسيه ميجل  الخبير الاستراتيجي للبرمجيات مفتوحه المصدر بشركة مايكروسوفت العالمية  خلال زيارته القصيره لمصر اوائل مارس المقبل  والذي سيتناول في حديثه بث روح الامل والتحدي لدى المبرمجين المصريين لتشجيعهم وتحفيزهم على المضي قدما في خلق حلول جديدة تخدم المجتمع المصري .

لمعرفة معلومات أكثر عن المسابقة و رابطها إضغط هنـــــــــــــــــا