كرم سولار توقع إتفاقية مع البنك الأوروبي للإعمار و التنمية

وقعت الإثنين الماضي في لندن شركة الكرم للطاقة الشمسية ( كرم سولار ) مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ( EBRD ) على اتفاق مبدئي والذي من خلاله سوف يقوم البنك بدراسة تمويل محطة للطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات، وهي احدى اتفاقيات شراء الطاقة الموقعة بين كرم سولار وأحد عملاءها البارزين.

يعكس توقيع ذلك الاتفاق اهتمام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتطوير سوق الطاقة الشمسية الخاص في مصر، كما يوضح اهتمام البنك بدعم شركة الكرم للطاقة الشمسية ( كرم سولار ) كشركة رائدة في هذا القطاع.

كما ينص الاتفاق المبدئي على أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيقوم بتقديم المساعدات الفنية اللازمة لشركة الكرم للطاقة الشمسية ( كرم سولار ) لمساعدتها في التأكد من مطابقة النظام الداخلي للشركة مع كافة القوانين والإجراءات والاتفاقيات الخاصة بالاعمال للتأكد من استعداد الشركة لدخول البورصة.

وقال عمرو الصواف، رئيس مجلس إدارة شركة الكرم للطاقة الشمسية ( كرم سولار ): “يعد هذا حدثًا هامًا في تاريخ كرم سولار ، لقد عملنا على بناء نموذج قابل لتلقي التمويل من أسواق التمويل الدولية، وبالتالي فإنه سيتبع توقيع الاتفاق المبدئي الكثير من العمل للتمكن من الوصول على هذا التمويل بحلول يناير 2019.

إن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ليست قيمة مضافة للشركة من حيث التمويل فقط، ولكن أيضا من حيث الدعم الذي سيقدمه البنك من خلال ضبط نموذج الأعمال الخاص بالشركة للتأكد من أنه مستدام وقابل للتطوير. “

عن الكرم للطاقة الشمسية

الكرم للطاقة الشمسية هي الشركة الرائدة في نمو هذا القطاع في مصر، حيث أنها أحدثت ثورة غير مسبوقة في السوق من خلال تقديمها حلول متكاملة ومبتكرة فى المنشآت السكنية، الصناعية، الزراعية، التجارية، والسياحية. وبفضل خبرتها المتميزة على الصعيد الفني والمالي، وبدعم إدارة البحث والتطوير داخل الشركة، تمكنت الشركة اليوم من قيادة السوق المصري بأكبر محفظة مشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية تفوق  الـ٧١ ميجاوات عبر شركتها التابعة ( كرم باور).

عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

يقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمساعدة الشركات على تحقيق نجاحات من خلال الاستثمار المالي وخدمات الأعمال والمشاركة في إصلاح السياسات والإجراءات على المستوى الداخلي للدول، وذلك سعيا لتحقيق رؤية البنك في دفع عملية الانتقال إلى اقتصاديات السوق المفتوح مع تعزيز النمو المستدام والشامل للجميع.

تعليق ” برينور – مصر ” ::

خالص التهنئة لفريق عمل شركة ” كرم سولار ” بقيادة م / أحمد زهران علي هذه الخطوة ، نتابعكم منذ بدايتكم فقد تعبتم كثيرررررراً و ها هي ثمار تعبكم و إجتهادكم . الف مبروك و ننتظر منكم خطوات ناجحة أخري بإذن الله