قمة الويب تختار شركة التكنولوجيا الطبية الناشئة TakeStep

تشارك الشركة المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا الطبية TakeStep كعارض في قمة الويب وهي أكبر تجمع للتكنولوجيا في العالم، خلال الفترة من ٤ إلى ٧ نوفمبر بمدينة لشبونة البرتغالية. وتعد الشركة المصرية واحدة من خمس شركات أفريقية تعمل بمجال التكنولوجيا الطبية المشاركة في فعاليات مؤتمر هذا العام.

تساعد شركة TakeStep مرضى الإدمان على التعافي والمرضى المتعافين في عدة نواحي لمنعهم من الانتكاس، وذلك عبر توظيف إمكانيات التكنولوجيا لربط مختلف أطراف منظومة علاج الإدمان ببعضهم البعض، وهم المرضى، وعائلاتهم، والمرشدون، والأطباء المتخصصون. حيث يمكن لمرضى الإدمان والمرضى المتعافين بطلب مكالمة مع أحد الأطباء النفسيين المتخصصين عبر المنصة الإلكترونية، وفي خلال ١٠ دقائق، يتصل الطبيب بالمريض عبر الهاتف أو مكالمة فيديو، لعقد جلسة علاج تمتد لمدة ساعة كاملة، كما يتم تسجيل المتابعات الدورية لمساعدة المرضى في الحفاظ على تعافيهم. وطورت TakeStep مؤشراً لقياس مدى قابلية المدمن المتعافي للانتكاس.

تقدم هذه الخدمات بشكل يحافظ على خصوصية المتصل، وبتكلفة في متناول اليد، مما يسمح لها بمساعدة المرضى في مختلف محافظات مصر، إلى جانب تشجيع مريضات الإدمان على التواصل والتحدث عن التحديات التي تواجههن.

وفقاً لوزارة التضامن الاجتماعي، فإن ١٠,٤٪ من المصريين يعانون من الإدمان، وتشكل السيدات نسبة ٣٠٪ من هذا الرقم، وكي تعزز TakeStep من جدارتها كمقدم لهذه الخدمة، قررت توفير خدماتها في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، والتي تشهد أحد أعلى معدلات الإدمان في العالم.

وقال محمد خشبة، رئيس مجلس إدارة TakeStep :” إن حضور مؤتمر قمة الويب إنجاز كبير بالنسبة لنا، لأن اختيار المشاركين يتم بانتقائية شديدة، ويؤكد هذا الاختيار أن الشركة تسير على الطريق الصحيح، وأن رؤيتنا بدأت بالفعل في التحول لتصبح حقيقة. “وأضاف:” اليوم نخدم أكثر من 3000 مريض في مصر، والولايات المتحدة، وثماني دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدمين لهم يد العون للعلاج من الإدمان“.

الموقع الرسمي لقمة الويب قال عن منصة TakeStep:” لا تكتفي المنصة بمساعدة الناس بسرعة وخصوصية عبر توصيلهم بالاستشارات الطبية المحترفة فحسب، ولكنها أيضاً تصبح جزءاً من طريق العلاج لمنع الانتكاسات. “

تٌعد قمة الويب الحدث الأكبر على مستوى العالم في كل ما يخص شئون التكنولوجيا، حيث يستضيف ١,٢٠٠ متحدثاً طوال أربعة أيام في لشبونة، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى ٧٠ ألفاً. وفى عام ٢٠١٨، قام فريق المؤتمر بالتواصل مع أكثر من ٨٦,٠٠٠ شركة ناشئة حول العالم، واختير منهم ٣,١٠٠ شركة للمشاركة في المؤتمر.

عن TakeStep

TakeStep Founders

TakeStep هي أول منصة إلكترونية ذات بعد طبي – اجتماعي تهتم بالتركيز على المريض، وذلك عبر ربط مختلف الأطراف (مرضى، ومرشدين، ومؤسسات علاجية) ذات الصلة بمنظومة التعافي من الإدمان. وتقدم المنصة للمرضى، والممارسين، والمرشدين وسيلة إلكترونية تساعدهم على التواصل مع بعضهم البعض وتمكنهم من إحكام سيطرتهم على عملية التعافي. وتقدم TakeStep المكالمات الهاتفية وجلسات علاج مكالمات الفيديو، وذلك باستخدام تقنية الذكاء العاطفي الصناعي.