فوز أحمد عثمان بجائزة القيادة من ICSB

 فاز المصري م / أحمد عثمان بأرفع جائزة يمنحها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB و هي

جائزة القيادة و الرؤية و المشاركة

ففي عام 2019 تم إنتخاب المصري / أحمد عثمان رئيساً للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB ، و هو أول مصري و عربي و افريقي يتولي هذا المنصب ، لذا يعد هذا التاريخ تاريخاً إستثنائياً في تاريخ ICSB .

إعتبار هذا التاريخ إستثنائياً لم يكن بسبب إختيار السيد / أحمد عثمان فحسب ، و لكن لوجود أحداث كانت تؤثر سلباً علي قوة آداء ICSB في تلك الفترة . فالمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ككيان كان في هذه الفترة في مفترق الطرق لوجود رغبة كبيرة لدي اعضاء المجلس في تطويره لكي تصبح أكبر و أكثر تاثيراُ مما يعني زيادة الدعم و التطوير و التنمية للمشروعات الصغيرة بجميع دول العالم ،

لذا فبجرد تولي السيد / أحمد عثمان لزمام القيادة بالمجلس في ظل وجود هذه البيئة قام بإدارة دفة العمل بالمجلس بشكل جعله يبدأ في تطوير المجلس بما يتوائم مع بيئة العمل الموجودة بالمجلس ولا يؤدي لحدوث أي تعارض مع السياسات السابقة به ، و قد كان صدق م / أحمد عثمان في التعامل مع المشكلات الموجودة أبلغ الأثر علي المحيطين به و علي كل المنتمين للمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB مما جعلهم يضعون ايديهم معه و هو ما ظهر في حسن إدارته لإجتماع الكونجرس العالمي للمشروعات الصغيرة الذي عقد بالقاهرة لأول مرة عام 2019 .

فإدارة حدث بهذا الحجم من خلال فريقين عمل و هما فريق عمل المجلس و فريق عمل الشركاء للمجلس من مصر لم يكن سهلاً علي الإطلاق و يكفي ان نعلم ان تنظيم هذا الحدث إستنفذ معظم موارد المجلس للعام 2019 ، إلا أن الإرادة الصادقة من فريق العمل بقيادة م / أحمد عثمان هي التي اثمرت عن ظهور إجتماع الكونجرس العالمي للمشروعات الصغيرة بهذه الصورة الرائعة التي ظهر بها .

و من المخرجات الهامة لإجتماع الكونجرس العالمي بالقاهرة في 2019 مراجعة إستراتيجيات المجلس الدولي ICSB و إعطائها دفعة للأمام لكي يكون المجلس لآعباً مؤثراً في االإقتصاد العالمي .

و رغم هذا المجهود الكبير و الضغط العصبي الشديد المصاحب لإدارة إجتماعات ثقيلة العيار من هذا النوع وجدنا م / أحمد عثمان مشاركاً أساسياً في تنظيم ملتقي الشباب العالمي بشرم الشيخ الذي ينظم تحت رعاية

رئيس جمهورية مصر العربية / عبد الفتاح السيسي .

إن السمات الشخصية للسيد / أحمد عثمان هي التي اثمرت عن هذا النوع من القيادة التي تجعل من السهل التواصل معه و من السهل ايضاً الإنخراط معه ضمن فريق العمل لتحقيق هدف كبير و هام .

و في إعتراف أكثر بمجهودات م/ أحمد عثمان فقد قرر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB تغيير اسم الجائزة ليصبح

جائزة عثمان للقيادة في الرؤية لريادة الأعمال

كما قرر المجلس ايضاً أن يكون رئيس اللجنة التي تمنح الجائزة طوال حياته 

خالص التهنئة للمهندس / أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB علي الفوز بهذا الجائزة و خالص دعواتنا له بالتوفيق و ان يكمل تشريف مصر و العرب و الأفارقة في قيادته لمؤسسة دولية و هامة مثل ICSB .