غرفة تكنولوجيا المعلومات تطلق حاضنة الأعمال ” إبداع “

أطلقت مساء اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات حاضناتها الجديدة ” إبداع ebda3 ” في خطوة هي الأولي من نوعها حيث لم تقم أي غرفة تجارية من قبل بإقامة حاضنة أعمال أو مسرعة أعمال خاصة بها .

و قد أقيم حفل إطلاق الحاضنة بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز مدينة نصر بالقاهرة و حضره حشد كبير إمتلئت بهم القاعة الكبيرة التي أقيم بها الحفل. و شمل الحضور الدكتور / محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا ، و السيدة / أسماء حسني رئيس هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” ، و أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و علي رأسهم أ / وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة ، و عدد كبير من المهتمين بصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر .

بدأ الحفل بكلمة من أ / وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة أوضح فيه كيف جاءت فكرة الحاضنة و النتيجة التي وصولوا إليها و كيف ساهمت أكاديمية البحث العلمي بقوة في تدشين الحاضنة و حجم الدعم المادي و المعنوي الذي تلقوه من الأكاديمية فور علمهم برغبة الغرفة في إنشاء حاضنة أعمال . ثم تحدث الدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي عن مدي مدي أهمية تلك الخطوة للمجتمع و أنها خطوة هامة في سبيل تحقيق إستراتيجية الأكاديمية ، ثم إستعرض بشكل مختصر و مبسط الأسباب التي تجعل مصر متأخرة في بعض الإحصائيات و التقييمات العالمية رغم توافر العقول المبدعة المصرية.

كما تحدثت أ / أسماء حسني رئيس هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” عن حجم الإنجازات التي تحققت في القطاع في مصر و حجم الطموحات التي تمتلكها هي و فريق العمل بالهيئة ، و وعدت بأنه سيكون هناك حاضنة جديدة في برج العرب بالإسكندرية في عام 2017، و أكدت في كلمتها أيضاً علي تفوق الصعيد بالعقول التي يمتلكها و أن الصعيد سيكون الحصان الأسود في قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة جداً القادمة .

بعد ذلك بدات مراسم توقيع إتفاقيتان ::

الإتفاقية الأولي :: بين أكاديمية البحث العلمي و غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات .

الإتفاقية الثانية :: بين غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و معهد بحوث الإليكترونيات .

تلي ذلك كلمة أ / تامر ممحد القائم بأعمال مدير الحاضنة و شرح في كلمته كيفية عمل الحاضنة و طرق التقدم لها و مراحلها و شجع الجميع علي التسجيل بها .

ثم تحدث م / ماجد فراج التخصص في الألعاب الإليكترونية و الواقع الإفتراضي في كلمة هامة جداً جداً عن ماضي و مستقبل الواقع الإفتراضي AR & VR و كيف تستطيع مصر الإستفادة منه علمياً و إقتصادياً ، و تحدث أ / شريف عبد الباقي رئيس الإتحاد المصري للألعاب الإليكترونية عن سوق الألعاب الإليكترونية و مدي أهيمته لمصر و إقتصادياً . و أخيراً إنتهي الحفل بتوزيع شهادات تقدير علي من إختار الاسم للحاضنة و بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة الذين ساهموا بقوة في تأسيسها.

للتقديم في الحاضنة إضغط علي الرابط التالي :: www.ebda3.eg

تعليق برينور – مصر ::

1- ألف مبروك لنا دخول هذا اللاعب القوي بالسوق المصري .

2- نتمني من غرف إتحاد الصناعات الأخري أن تحذو حذو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات .