عقد جديد ببرنامج دعم سيدات الأعمال WIB

فى إطار برنامج دعم سيدات الأعمال المنفذ من خلال القطاع المركزي للخدمات غير المالية  بالصندوق تم توقيع عقدان جديدان في مجال تقديم الخدمات الاستشارية بمحافظتي القاهرة والجيزة بتاريخ 14/05/2015 .
ويمثل العقد الاول للشركة المصرية الافريقية للمنتجات الورقية (فينوس ) وتمثلها الأستاذة/ جيهان ايميل  والاستشاري – شركة دينامك تكنولوجي، وتهدف هذه الخدمة إلى دعم المشروع في تحسين فاعلية الاداء والادارة من خلال انشاء نظام ادارة معلومات حديث خاص بالبيع والادارة المالية والموارد البشرية.
ويمثل العقد الثاني لشركة سقارة للزيوت العطرية وتمثلها السيدة/مها الكاشف والاستشاري – شركة فيكيز وتهدف هذه الخدمة الى دعم المشروع فى مجال التسويق الإلكتروني .
وقد شهد توقيع العقدين الدكتور/ حاتم زكى رئيس قطاع المركزي للخدمات غير المالية، والدكتورة/ ريم السعدى المدير الوطني لبرنامج الخدمات الاستشارية والمهندس / محمود محرز رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية والمهندس/ عبد الباري غازي مدير المنطقة الاولى والأستاذ/ أحمد الشريف المسئول التنفيذي للبرنامج بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاستاذ/سمير عبد المجيد والاستاذ/ محمد سلطان مديري مكاتب القاهرة والجيزة  والدكتورة شيماء فريج بإدارة تطوير المشروعات الصناعية والدعم التكنولوجي، الأستاذة/ وفاء السيد والسيد/ محمد عبد القادر- مسئولي الخدمات غير المالية بمكتبى القاهرة الجيزة
ويهدف برنامج دعم سيدات الأعمال (WIB) الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع صندوق التحول لدول شمال وشرق أفريقيا إلى تقوية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تملكها أو تعمل بها المرأة لتعزيز قدراتها نحو الابتكار والتنافسية والقدرة على جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية . فضلاً عن ذلك يسعى البرنامج إلى تطوير الشبكات المحلية الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما فى ذلك خدمات تنمية الأعمال الاستشارية. ومن ناحية أخرى يعمل البرنامج على تشجيع وزيادة معدلات الطلب على الخدمات الاستشارية بالسوق عن طريق رفع درجة الوعي لدى المستثمرين من أصحاب المشروعات النسائية بمدى أهمية المكاسب والمنافع التي يمكنهم تحقيقها حال ما إذا تمت الاستعانة بخدمات الاستشاريين المحليين. علاوة على ذلك يعمل البرنامج على زيادة المعروض من الخدمات الاستشارية المحلية وتحسين جودتها، وتغطى مشروعات برنامج (BAS) جانباً كبيراً من الخدمات الاستشارية فى مجالات: التسويق، التخطيط، التنظيم، العمليات، تكنولوجيا المعلومات، الحلول الهندسية، أنظمة الجودة، تحسين كفاءة استخدام الموارد، الإدارة البيئية.