” صنعة ” تفتح باب القبول بدورتها الثانية

شركة آيس أليكس (icealex) كيان متخصص في ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة تم تأسيسه في محافظة الأسكندرية . و إستكمالاً لدور (icealex) في دعم الإبتكار و ريادة الأعمال قامت آيس أليكس بإنشاء 3 حاضنات أعمال بالأسكندرية .

الحاضنة الأولي اسمها ستارتبس أوف اليكسStartups of Alex ) و تم إطلاقها في 2016 و سوف تبدأ دورتها الثالثة في أبريل القادم بدعم من أكاديمية البحث العلمي.

الحاضنة الثانية اسمها آيس تك (IceTech)  للشركات القائمة على العلوم والتكنولوجيا والتي تنفذها  أيس أليكس (icealex) بالتعاون مع القنصلية الأمريكية في الإسكندرية.

الحاضنة الثالثة اسمها ” صنعة Craft Pioneers” و هي حاضنة للأعمال الإبداعية في محافظات الدلتا وتحدیداً مدينة الإسكندرية ، حیث أن ھناك حاجة إلى مشاريع إبداعية وابتكارات تكنولوجية ذات طابع مميز لتحقیق الإستدامة ، مثل صناعات الجلود ، و الأخشاب ، و الأثاث ، والأزياء والموضة وغيرها من الأعمال المبتكرة والتي تعكس تراثاً طویلاً من الثقافة المصرية.

یأتي ھذا المشروع تحت رعایة وزارة الصناعة والتجارة المصرية، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ) ، بالنیابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمیة الألمانیة (BMZ) وبتنفیذ شركة أيس أليكس (icealex) لزیادة وخلق فرص عمل جدیدة من خلال تعزيز القدرات على الإبتكار، وتقدیم الدعم الفني، والتدریب، والاستشارات، والموارد التشاركیة ل 15 شركة ناشئة ستنضم إلى برنامج الدعم والاحتضان لمشروعاتهم.

و قد أعلنت حاضنة الأعمال صنعة Craft Pioneers” عن دورتها الثانية و التي تشمل معسكر تدريبي في نصف أبريل القادم كمرحلة تأهيلية لبرنامج احتضان ودعم متكامل لـ 30 شركة ناشئة في مجالات متنوعة مثل صناعات الجلود ، و الأخشاب ، و الأثاث ، والأزياء والموضة وغيرها من الأعمال المبتكرة والتي تعكس تراثاً طویلاً من الثقافة المصرية. يتَبَعَ المعسكر مرحلة تقييم للمشروعات المقدمة بناءً على نماذج الأعمال الأكثر نمواً و قدرتها على خلق فرص عمل أفضل ، وسوف يتم التركيز على توفير أوجه مختلفة من الدعم منها إدارة المشروعات والأعمال وخلق فرص تسويقية ، وكذا التركيز على الدعم التقني والاستشاري من خلال عدد من الجلسات الإرشادية والتدريبية و المعسكرات المكثفة . ومن المخطط له أيضاً تأهيل المشروعات لجذب استثمارات ذكية والالتقاء بمستثمرين وشركاء تمويل محتملين.

و خلال الدورة الإحتضان الأولي من ” صنعة  ” أستطاعوا تدعيم 15 شركة ناشئة في أن يطوروا شركاتهم ومنتجاتهم.

يفضل أن يكون المتقدمين من محافظة الإسكندرية أو المحافظات القريبة منها بالوجه البحري .

للتقديم إضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

آخر موعد للتقديم السبت 16 مارس 2019