خليها سويسي

مسابقة ( خليها سويسى ) هى مسابقة أطلقتها جمعية (نهضة المحروسة) إيماناً منها بأن كل مشكلة تواجه المجتمع هي فرصة  لبناء مشروع يعمل علي مواجهة المشكلة ويساعد في حلها بشكل إيجابي و بمعني آخر أدق هي كيفية تحويل المحنة لمنحة.

ولأن كتير من الأفكار المفيدة تقف عند نقطة معينة و لا تستكمل بسبب نقص الدعم أو الخبرة المتاحة لها فقد تفرغت نهضة المحروسة لسنين طويلة للعمل علي حاضنة المشروعات المجتمعية المبتكرة في مراحلها الاولى لدعم المشاريع ومساعدتها علي التحول من مجرد فكرة لـ مشروع قائم بذاته يستطيع أن يدر ربح مادي يساعده علي الاستمرار ويفيد المجتمع.

– وهذه السنة قررت نهضة المحروسة بالتعاون مع الشركة العربية للأسمنت الخروج من مركزية القاهرة وتدعيم أصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعة في السويس من خلال مسابقة “خَلّيها سويسي”  .

– مسابقة ( خليها سويسى )هي مسابقة لدعم ما يصل لـ ٧ مشروعات مجتمعية ناشئة في السويس عن طريق توفير دعم فني من خلال حاضنة المشروعات المجتمعية المبتكرة في مراحلها الاولى بنهضة المحروسة و الحصول علي تمويل أساسي من الشركة العربية للأسمنت (بناء على التقييم يصل إلى ٨٠,٠٠٠ جنيه) ، و خلال رحلة حاضنة الأفكار يحصل رواد الأعمال المجتمعية على الموارد اللازمة والكفاءة و الخبرة لإدارة المشاريع المجتمعية وتحويلها من فكرة لمشروع ناجح. من ضمن الخدمات الإنضمام لبرنامج بناء القدرات، الدعم الفني من متخصصين في مجالات مختلفة، استشارات قانونية، وغيرها من الخدمات …

* التقديم مفتوح للمشاريع المجتمعية ذات السمات الآتية ::
1 – المشاريع المهتمة بمواجهة التحديات الاقتصادية والمحلية التي تواجهها السويس و أن يعمل المشروع علي استغلال الفرص المتاحة في السويس وتقديم حلول لمعالجتها بشكل مستدام.
2- أن يكون المشروع مستدام و/أو ربحي يسعى لإيجاد مصادر مالية خاص به.
3- أن يكون المشروع قابل للتطوير دائماً .
4- أن يساهم المشروع في حل لمشكلة البطالة .
5- أن يحقق المشروع نتائج يمكن قياس تأثيرها.
ـ ولإن المشاكل التي تواجه المجتمع السويسي غير عادية، فلابد إن تكون فكرة المشروع مبتكرة وتعمل علي معالجة القضايا الاجتماعية باستخدام أسلوب مبتكر ومختلف .

* تفاصيل التقدم :-

1- للتسجيل أدخل على اللينك
عربي (http://goo.gl/PbC02J)
انجليزي http://goo.gl/HTG0It)
2- فريق من نهضة المحروسة سيقوم بفحص الاستمارات المقدمة في المرحلة الأولي، وإذا كنت من المشاريع المختارة، سيتم التواصل معك قبل يوم 12/7/2015 للمشاركة في مرحلة التحقق من الفكرة .
3-  بعد مرحلة التحقق من الفكرة التى تكون لمدة شهرين ونصف،سيتم دعوة أصحاب المشاريع االمجتمعية لتقديم فكرتهم للجنة من الخبراء، وإذا تم اختيارهم، سينضموا لرحلة الحاضنة وسوف يحصلوا على تمويل أساسي يصل لـ 80000 جنيه وكل الخدمات المقدمة من حاضنة نهضة المحروسة .
4-. أخر ميعاد للتقديم:: قبل منتصف ليل يوم 4/7/2015 

– وقد قامت نهضة المحروسة بعمل جلسة تعريفية للمسابقة يوم السبت الموافق 2 يونيو فى مركز دندرة الثقافى بالسويس ، ويوم 6 يونيو تم عمل ورشة عمل لتحويل التحديات إلى فرص إقتصادية شارك فيها شباب السويس .

– وسيتم عمل جلسة تعريفية أخرى يوم 11 يونيو فى نقابة المهندسين بالسويس ويليها يوم 13 يونيو ورشة عمل أخرى لتحويل التحديات إلى فرص إقتصادية  .

الجلسة التعريفية في السويس

: https://www.facebook.com/events/1666568856898557/1666573470231429/
لتفاصيل أكتر عن نهضة المحروسة والخدمات المقدمة من ناحيتها:-
http://nahdetelmahrousa.org/
apply@nahdetelmahrousa.org

شدوا حيلكم يا سَوَايسة الفرصة عندكم و ربنا معاكم و يوفقكم بإذن الله

    أسماء أحمد