ختام قوي و ناجح للموسم الثاني من ” هنا الشباب “

أختتم أمس الأربعاء 9 مايو 2018الموسم الثاني للبرنامج التليفزيوني الناجح ” هنا الشباب ” المتخصص في ريادة الأعمال و الذي تذيعه قناة CBC و  تقدمه الإعلامية / لميس الحديدي .

و للحق فلقد كان هذا الموسم أفضل من الموسم بكثير بسبب توافر جهود جهات كبيرة متعددة ساهمت في توفير عناصر كثيرة مادية و غير مادية أسهمت بشكل كبير للغاية في نجاح الموسم الثاني .

و حتي لا نظلم الموسم الأول من البرنامج فقد كان الموسم الأول هو المرة الأولي التي يتعرف فيها المشاهدين علي البرنامج لذا كان تأثير الموسم الأول علي المشاهدين ليس كتأثير الموسم الثاني و إن كان الموسمان ناجحان . فلولا نجاح الموسم الأول لما أقبل الشركاء و الرعاه للمشاركة في الموسم الثاني .

و قد كانت حلقة أمس التي بدأت في التاسعه مساءً هي الحلقة النهائية حيث إجتمع الفائزين في الإثنا عشر مرحلة أولي و هم إثنا عشر مشروعاً ليتنافسوا جميعاً علي الفوز بالجوائز المالية و هي ::

المركز الأول :: واحد مليون جنيه مصري .

المركز الثاني :: ثلاثمائة ألف جنيه مصري .

المركز الثالث :: مائتان ألف جنيه مصري .

و كان سيناريو الحلقة النهائية من ” هنا الشباب ” كما يلي ::

أولاً :: تم تقسيم الإثنا عشر مشروعاً إلي ثلاثة مجموعات . ثم تقوم كل مجموعة بالتقدم للمحكمين و يعرض كل مشروع عرض تقديمي يذكر فيه السبب في أن يكون الأجدر بجائزة المليون جنيه .

ثانياً :: يتم إختيار أفضل مشروع من كل مجموعة . ثم تم إختيار أفضل ثلاثة مشاريع تستحق فرصة اخري للمنافسة علي الجائزة. و بذلك اصبح عدد المشاريع المتنافسة علي الجائزة الكبري ستة مشاريع و هم ::

إيكو طاقة ، مام ، تذكرة ، أرجينيرينج ، شوب إكس ، هارمونيكا.

ثم قام كل حكم بوضع مشروع ما في موقف ما ليعرف كيف سيتصرف في هذا الموقف و بناءً علي إجابة المتسابق صاحب المشروع حصل علي تقدير بالدرجات من الحكم الذي سأله .

ثالثاً :: إختار المحكمين المشاريع التي تستحق المنافسة علي الجائزة بعد رصد درجات المتسابقين من الأسئلة التي حصولوا عليها و بالفعل وقع الإختيار علي الثلاثة مشاريع التي تم إختيارها في كل مجموعه و هم :: أرجينيرينج – هرمونيكا – شوب إكس .

رابعاً :: تم وضع الثلاثة مشاريع في مقابلة مع مستثمر و بالفعل كانت المفاجأة أن المستثمر هو رجل الأعمال الدكتور / أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة القلعة . و قام د / أحمد هيكل بمناقشة كل مشروع حول مشروعه و كيفية حصوله كمستثمر علي حصة فيه .

خامساً و أخيراً :: تم إختيار المشروع الفائز الأول و الجائزة الكبري بعد تصويت الحكام  و هو مشروع :: أرجينيرينج .

ثم تم التصويت مرة أخري بين الحكام علي الفائز بالمركز الثاني بعد تعادل المشروعين هارمونيكا و شوب إكس في عدد الأصوات التي حصولوا عليها في إثارةشديدة و في النهاية تم إختيار المشروع الفائز بالمركز الثاني و هو مشروع شوب إكس و حصول مشروع هارمونيكا علي المركز الثالث .

و الجميل أن جوائز البرنامج لم تكن الجائزة المعلن عنها فقط بل زادت جائزتان  و هما ::

جائزة مقدمة من قناة CBC قدرها واحد مليون جنيه مصري للفرق التي تصل للمرحلة النهائية .

جائزة قدرها نصف مليون جنيه مقدمه من إحدي الشركات الراعية و الشريكه بالبرنامج و هي شركة إنيرشيا  تم زيادتها لمليون جنيه تقاسمها مشروعي إيكو طاقة لرائدة الأعمال المتميزة مني الخضيري و مشروع برموده .

ملاحظات هامة ::

1-  أ / أحمد الخولي مؤسس موقع ” برينور مصر ” كان الموجه Mentor لمشروع إيكو طاقة الخاص برائدة الأعمال المهندسة / مني الخضيري .

2- الإعلامية / لميس الحديدي من المذيعات التي لها من يؤيدها و من لا يؤيدها ، إلا أنها في هذا البرنامج إستطاعت أن تحوز علي تقدير و إحترام الطائفتين من الجمهور . فقد شاهدناها في ثوب جديد أجادت فيه لدرجة كبيرة جداً مما جعلها تكسب من معها و من ضدها ، فلها خالص الشكر و التهنئة علي هذا الأداء .

3- مشروع تذكرة أحد أصدقاء الموقع علي الفيس بوك و هو من المشروعات الناجحة التي نقوم بمتابعتها و نشر أخبار عنها . و نهنئه فريق عمل المشروع علي وصولها للحلقة النهائية و إختيارهم ضمن أفضل ستة مشاريع بالبرنامج .

و اخيراً ::

خالص الشكر و التقدير لكل من شارك في صناعة نجاح هذا الموسم من هذا البرنامج الذي يستحق أن يكون أفضل من برنامج ” نجوم العلوم ” القطري الذي كان يعد أفضل برامج مسابقات ريادة الأعمال و أكثرها إبهاراً بصرياً في العالم العربي .

كما ندعو جميع القنوات إلي الدخول في منافسة برنامج ” هنا الشباب ” لآن المحصلة النهائية لذلك هي تقدم مصـــــــــــر .

و إلي اللقاء في الموسم الثالث من

هنــــــــــــــــا الشــــــــــــــــباب