ختام فعاليات ” بداية ” في سوهاج

أختتمت يوم الخميس الموافق 21 أبريل 2016 فعاليات أكاديمية بداية للشركات الناشئةبالصعيد والتي نظمها مركز بداية لريادة الأعمال التابع لهيئة الاستثمار بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ضمن أنشطة بروتوكول انطلاق وذلك بالمقر الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي ب جزيرة قرمان بمحافظة سوهاج.

شهد الحفل الختامي للاكاديمية اعلان خمس فرق عمل فائزة من مجموع 14 فريق شاركت بالفعاليات  حيث تم تقديم جوائز مادية لهذة الفرق بعد عرض افكار مشروعاتهم وتقييمها بالفعاليات الختامية للاكاديمية التي اقيمت على مرحلتين خلال ابريل الجاري.

بداية - سوهاج - 5

هذا وقد شهدت الجلسة الختامية حضور مكثف رفيع المستوى شمل عدد كبير ومتنوع من الشخصيات تضم السيد الدكتور/ أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والسيد الأستاذ/ علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار والسيد الدكتور / محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي بجانب العديد من الشخصيات العامة وممثلي الجهات العلمية المختلفة بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية والجهات المانحة ك USAID, GIZ وغيرهم.

بداية - سوهاج - 3

هذا وقد أكد السيد الأستاذ/ علاء عمر في كلمته التي تناولت دور الهيئة العامة للاستثمار من خلال قطاعاتها المختلفة  وفروعها بالمحافظات في تحسين مناخ الاستثمار الحالي في مصر ،على أهمية مفاهيم ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة الاستثمار وخلق مشروعات جديدة تستوعب عدد كبير من العمالة وهو ما يقوم به مركز بداية ويتماشى مع دور الهيئة والتوجه القومي لمصر على نطاق أشمل، خاصة إذا استهدفت هذة الفعاليات والانشطة محافظات الصعيد التي لا تزال تحتاج إلى تحسين العديد من مقومات الاستثمار بها.

 والجدير بالذكر ان المشروعات الفائزة قد تميزت بالتنوع الكبير على مستوى القطاعات التي تغطيها كما تميزت بارتباطها بواقع المحافظة والتحديات التي تواجهها، حيث شملت أنواع المشروعات المختلفة ::

1- مشروعات مقاومة الآفات والحشرات في القطاع الزراعي .

2- مشروع لإقامة مراكز التدريب النوعية المتخصصة في الحرف اليدوية المختلفة.

3-مشروع قائم على فكرة التنظيم الذاتي للتكييفات المنزلية .

4- مشروع تصنيع زراعي بهدف تصنيع بدائل القهوة .

5- مشروع انشاء مركز تدريب واستشارات  متطور بالمحافظة.

بداية - سوهاج - 4

تعليق برينور – مصر ::

1- خطوة رائعة من أكاديمية بداية فقد ذهبت إلي العملاء ( أصحاب المشروعات الصغيرة و رواد الأعمال) .

2-  نتمني أن تكرروها في سيناء و الوادي الجديد.