ختام رائع لحفل إعتماد مدربي ريادة الأعمال المصريين

أقيم الخميس 26 مارس 2015 إحتفال إعتماد 36 مدرب علي ريادة الأعمال و إقامة المشروعات المصريين من منظمة العمل الدولية و المعروفين باسم مدربي SIYB في  القاهرة. و قد أقيم الإحتفال بحضور الشركاء المنفذين للبرنامج و هم ::

1- منظمة العمل الدولية – مكتب القاهرة.

2- الصندوق الإجتماعي للتنمية.

3- السفارة الكندية.

4- وزارة الشباب و الرياضة.

و قد حضر الإحتفال قيادات الكيانات الأربعة المنفذة و الشريكة بالبرنامج. و قد ألقي كلاً من ::

1- السيد / علي خان مسئول التعاون بالسفارة الكندية بالقاهرة.

2- السيدة / سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية.

3- السيد / بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

كلمة بمناسبة الإحتفال كما يلي ::

كلمة السيد / علي خان :: ركزت كلمته علي توضيح أهمية ريادة الأعمال للإقتصاد العالمي و كيف تغير ريادة الأعمال من أسلوب تفكير الفرد خاصة و أنه خاض تجربة العمل الحر و من خلالها إكتسب  خبرة حل المشكلات بطريقة أفضل.

أما كلمة السيدة / سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية :: فقد كانت كلمة إطارها التهنئة و التشجيع و داخلها و قلبها ارقام و حقائق جعلت الجميع يستمع بتركيز حيث ذكرت ::

1- أن هذا الحدث ليس محلياً بل عالمياً التاثير لأننا ساهمنا في تأهيل 36 مدرباً للتدريب علي ريادة الأعمال و إقامة المشروعات علي مستوي العالم .

2- إنضمام مصر للدول المكبقة لنظام SIYB  علي مستوي العالم و أن مصر هي الدولة رقم 101 علي مستوي العالم التي تطبق هذا النظام.

3- إمداد السوق المصري بفئة من المتخصصين الذين لم يكن لهم وجود قبل ذلك  و هو تخصص ” مدربي ريادة الأعمال و إقامة المشروعات المعترف بهم علي مستوي العالم “.

و قد وجهت السيدة / سها سليمان الأمين العام الشكر مرتان للسفارة الكندية بالقاهرة لمساهمتها و مساندتها دائماً للصندوق الإجتماعي و لمشروعاته في مصر.

و أخيراً تحدث السيد / بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة و إستهل كلمته بالتحدث بالعربية ثم إنطلق بالإنجليزية بعد ذلك. و ركز في كلمته القصيرة علي التعاون الإيجابي و البناء بين المنظمة و الصندوق الإجتماعي.

حفل إعتماد المدربين 2015-1

و عقب الكمات الثلاث تم تقطيع تورتة مكتوب علبها SIYB ثم تلي ذلك توزيع الشهادات علي المدربين الذين تم إعتمادهم. و فور إنتهاء توزيع الشهادات تباري الجميع في إلتقاط صورة تذكارية مع السيدة / سها سليمان الأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية – الطريف في ذلك هو قيام أحد المدربين المعتمدين إلتقاط صورة سيلفي مع السيدة سها سليمان علي غرار الصورة الشهيرة التي إلتقطها شاب مع الرئيس السيسي بمؤتمر شرم الشيخ.

حفل إعتماد المدربين 2015-3

تعليق برينور – مصر ::

1- أخلص التهنئة للمدربين و المدربات المصريون الذين تم إعتمادهم علي مستوي العالم كمدربين علي ريادة الأعمال و إقامة المشروعات.

2- إكتساب الإقتصاد المصري تواجد فئة من المدربين لم تكن موجودة من قبل و التي ستعد إضافة قوية للإقتصاد المصري بصفة عامة و قطاع المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر و ريادة الأعمال بصفة خاصة.