ختام أطول أسبوع ريادة أعمال في مصر GEW 2018

 الذي تنظمه الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN علي مستوي العالم أختتم مساء اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 الأسبوع العالمي لربادة الأعمال GEW للعام 2018 . و يعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا العام هو أطول أسبوع ريادة أعمال تشهده مصر خلال أحد عشر عاماً ، حيث بدأت فعاليات الأسبوع من يوم الأحد 11 نوفمبر 2018 و أنتهت يوم 3 ديسمبر 2018 بواقع 22 يوم من الفعاليات و الندوات و المسابقات في سابقة تحدث لآول مرة هذا العام حيث كانت فترة الفعاليات كل عام تدوم سبعة أيامٍ كاملة إلا أنه هذا العام أصبح 22 يوم و هو تحد تنظيمي أستطاعت GEN Egypt القيام به بكفاءة رائعة . أقيم حفل الختام بمقر الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا – فرع الدقي .

GEW 2018 Closing 3

بدأت فعاليات الحفل الخاتمي بكلمة للدكتور / وائل الدسوقي رئيس قسم ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا الذي أستعرض فيه الفعاليات التي تمت بالأكاديمية و تاريخ الشراكة بين الأكاديمية العربية و الأسبوع العالمي لريادة الأعمال .

GEW 2018 Closing 4

ثم تحدث السيد / عمرو أبوالعزم مدير GEN Egypt الذي أستعرض حجم التطلعات و الأهداف التي تم التخطيط لها هذا العام و كيف أستطاعوا التنفيذ من خلال الشراكات التي قاموا بها . ثم تحدث عن مسابقة نواة التي تقام خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال و مستوي التنافس بين المتسابقين فيها مما أدي إلي وجود صعوبة  شديدة لدي لجنة تحكيم المسابقة في إختيار الفائزين لشدة المنافسة و قرب المستويات من بعضها البعض .

تلي ذلك كلمة / أبيجال أوليفيرا من القسم الأقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة و التي أفتتحت كلمتها باللغة العربية و تحدثت فيها عن حجم الأهتمام الذي يوليه القسم الإقتصادي بالسفارة للمشاركة في فعاليات ريادة الأعمال في مصر و ضربت مثال علي ذلك بالفعاليات التي تنظمها السفارة في هذا المجال .

ثم تحدثت السيدة / شاهيناز  أحمد مديرة مكتب منظمة أمديست بالقاهرة و التي وضحت فيها حداثة العمل علي محور ريادة الأعمال بالمنظمة  و أعلنت عن التخطيط للإهتمام بشكل أكبر بمجال ريادة الأعمال خلال الفترة القادمة .

Jonathan 1

و كانت المفاجأة كلمة السيد / جوناثان أورتمانز رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN و التي تم أرسلها للحفل الختامي في مصر .

و جاءت كلمة أ / هبه هشام منسق وحدة المرآة بإتحاد الصناعات المصرية و التي بادرت الحاضرين بسؤالهم حول التحديات التي تواجه المرآة في مصر في مجال ريادة الأعمال و جاء تفاعل الحاضرين معها في شكل إجابات و تعقيبات علي سؤالها ، ثم قامت بحصر التحديات و أستعرضت بعدها ما تقوم به وحدة المرآة بإتحاد الصناعات المصرية .

ثم تحدثت أ / بيريهان توفيق من منظمة العمل الدولية عن تاريخ الشراكة بين المنظمة و الأسبوع العالمي لريادة الأعمال و مسابقة نواة و مدي تطورها و مستوي التنافسية بين المتسابقين فيها .

و قام عدد من رواد الأعمال و هما زينب مجدي ( مشروع REadies )و محمد الكفافي ( مشروع Agrona) بإستعراض قصة نجاح مشروعاتهم و فوزهم بمراكز بمسابقة نواة للعام 2018 .

و تحدث عدد من الشركاء بالأسبوع و هو أ / محمد أكمل (  Career 180 ) و أ / أحمد الجارحي  (  Geek Squad ) ، و أ / سارة الراوي من التحرير لآونج .

GEW 2018 Closing 6

و أخيراً جاءت كلمة المهندس / أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ( أول مصري يتولي هذا المنصب ) و الذي قام فيه بتوجيه الشكر لكل من شارك في الحدث و كيف أصبح الأسبوع المفترض مدته سبعة أيام اسبوع مدته 23 يوم من الإستفادة من ورش العمل و المسابقات .

ثم جاءة آخر فعاليات الحفل الختامي بتوزيع شهادات التقدير علي فرق العمل و المنظمين و توزيع دروع التكريم علي الشركاء .

GEW 2018 Closing 2

حضر الحفل الختامي عدد من العالملين بريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر في مصر و مندوبين لعدد من المنظمات و الجهات الدولية و الحكومية.

و إلي اللقاء في نوفمبر2019 و تغطية للإسبوع العالمي لريادة الأعمال GEW 2019