حوار سريع مع وزيرة التعاون الدولي د / سحر نصر

شهدت نهاية الإسبوع الماضي أحد أهم الأحداث التي حدثت في عام 2016 ، و هي قيام مؤسسة التمويل الدولية IFC بتقديم دعم مالي بالإستثمار في شركة رأس المال الجريء / المخاطر ألجيبرا فنشرز ، و الإستثمار في مسرعة الأعمال Flat6Labs.

كلا الحدثين كان ورائهما محرك واحد و هو وزارة التعاون الدولي بقيادة الدكتورة / سحر نصر ، التي استطاعت بخبرتها كمديرة سابقة بالبنك الدولي أن تحسم فوز المؤسستين المصريتين بهذه الصفقة. لذا حاولنا الفوز بحوار معها إلا أنه بسبب كثرة إنشغالها إستطعنا الفوز بإجابة سؤال واحد منها أثناء ركوبها للمصعد. فإلي هذا الحوار القصير و المفيد للغاية .

برينور – مصر :: معالي الوزيرة تهانينا علي هذه الخطوة التي ستؤثرعلي الإقتصاد المصري بلإيجاب – الوزارة بذلك أدت ما عليها لكن ما الذي تطلبه الوزارة من المجتمع ( حاضنات و مسرعات أعمال و رأس مال مخاطر و مؤسسات المجتمع المدني ) حتي يستطيع الوصول لتحقيق خطوة مهمة مثل تلك الخطوة و الفوز بتمويل و شراكة مع أكبر مؤسسة تنموية في العالم ؟

معالي الوزيرة د / سحر نصر ::

علي الجميع ( حاضنات و مسرعات أعمال و شركات رأس مال جريء / مخاطر ) أن تجتهد أكثر من ذلك ، عليها أن تنزل للشارع المصري و القري و النجوع للبحث عن رواد الأعمال و اصحاب الأفكار الجديدة و المبتكرة التي تستطيع تنفيذ مشروعات تدر ملايين لها و لوطنها مصر ، مما يعود بالنمو الإقتصادي علي مصر . و أكدت مرة اخري بإصرار ” عليكم النزول للشارع و البحث وسط الناس عن الكفاءات و المواهب و العقول المتميزة و مصر مليئة  بها. أكتشفوهم و دربوهم و ستحققون لهم و لكم ما تريدون.

ثم سمحت لنا الوزيرة بالنزول معها في المصعد لكي تسمع من إعلاميين آخرين أسئلتهم رغم أن هذا الأمر( نزول مسئول هام مع أشخاص لا يعرفهم جيداً هو أمر ممنوع أمنياً إلا أننا شاهدناها و هي تطمئن الحرس الخاص بها بخصوصنا و تكلفهم بالسماح لنا بالنزول معها في المصعد و تكملة الحوار معها لضيق وقتها ) ثم أكملت الوزيرة حوارها مع مندوب جريدة أخري و جعلتنا نستمع للسؤال و الإجابة حتي يستفيد الجميع.

خالص الشكر لك معالي الوزيرة د / سحر نصرعلي هذه البساطة في التعامل و الثقة فينا .