حفل تخرج دورة 6 من حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية

إحتفلت حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab يوم الأربعاء الماضي 11 مايو 2016 بيوم عرض المشروعات المتخرجة من الدورة رقم 6 من الحاضنة.

ففي إحتفال عملي بسيط و جميل داخل حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة تم الإحتفال في حضور العاملين بمجال ريادة الأعمال في مصر و الشركات الراعية للدورة و هم البنك العربي الأفريقي الدولي و شركة سوديك و الشركاء أمثال إنجاز مصر ، كايرو أنجلز ، و أورانج مصر ، و نهضة المحروسة ، وإنديفورز مصر ، و القاهرة تبتكر ، و A 15 بالإضافة إلي تغطية من قنوات إعلامية مصرية و غير مصرية.

و كعادة أي يوم عرض للمشروعات Demo Day بأي حاضنة أعمال بدأ اليوم بكلمات من القائمين علي العمل بالحاضنة أعقبه عرض تقديمي من كل مشروع إلتحق بالحاضنة ثم إعقبه كلمة من الرعاه مثل البنك العربي الأفريقي الدولي وكلمة من مدير الحاضنة الدكتور أيمن إسماعيل وجه فيه الشكر لكل المشاركين في العمل من رعاه و شركاء و فريق عمل و في النهاية فتح باب التواصل Networking مع المشروعات بالمساحة المفتوحة.

إلي هنا و كل شيء عادي فهو يوم عرض Demo Day مثله مثل  أي يوم عرض بأي حاضنة اعمال لكن المميز في هذا اليوم أنني رأيت حاضنة أعمال تثبت كل يوم أنها ستكون حاضنة أعمال من الطراز الأول في مصر و هذا ما ستثبته الأيام بعد ذلك فعناصر النجاح متوافره بفضل الله و إن لم تكن متوافرة ففريق العمل بالحاضنة يعمل بقوة علي توفير هذه العناصر و الدليل علي ذلك أن الحاضنة إستطاعت توفير رعاه لإتمام الدورة و هم شركة جنرال إليكتريك العالمية و البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB حتي أن هذه الدورة تم تسميتها بدورة البنك العربي الأفريقي الدولي تقديراً للمساهمة الفعالة التي قام بها البنك في إتمام هذه الدورة و هذا الأمر يعتبر درساً لجميع حاضنات الأعمال و بالأخص الحاضنات بالجامعات في كيفية توفير الدعم لتنفيذ العمل.

AUC V-L Team

و حتي يعرف الجميع كيفية وصول الحاضنة لهذا المستوي فإليكم الأسباب / العوامل التي نري أنها أدت لذلك و هي ::

أولاً :: القيادة ::

أن الحاضنة بقيادة الدكتور أيمن إسماعيل تمتلك محرك نفاث من الحماس و الإيمان بأنهم يعملون لصالح مجتمعم و جامعتهم و أنفسهم و أتمني ألا أعتبر منافقاً إذا قلت أن قلب هذا المحرك هو عقلية و روح الدكتور أيمن إساعيل التي تنتقل لكل المتعاملين معه بمجرد مقابلته مما يجعلهم شعلة من الحماس الهادي عند التفكير أو التخطيط أو التعامل مع الآخرين – و – شعلة من الحماس الملتهب عندما يغلقون باب الحاضنة عليهم و يبدأون في العمل و التنفيذ.

ثانياً :: فريق العمل ::

فتوافر فريق عمل بالحاضنة مكون من شباب و شابات و طلاب لديهم قدر معقول من المعرفة و الشغف بريادة الأعمال أسهم بشكل واضح في تفهمهم لطبيعة عملهم مما جعلهم يقومون بعملهم مع رواد الأعمال المنضمين للحاضنة بشكل سلس جداً و جعلهم يبذلون أقصي جهدهم في تحقيق ما يريده رواد الأعمال أصحاب المشروعات المنضمة للحاضنة و كأنهم يعملون علي مشاريعهم الخاصة.

ثالثاً :: رواد الأعمال أصحاب المشروعات المنضمة للحاضنة ::

بكل تاكيد كان لنوعية المشروعات و سمات رواد الأعمال المنضمين للحاضنة دور في قوة أداء AUC Venture Lab و الدليل علي ذلك  تواجد مشروعين خاصين بالألعاب الإليكترونية و و هو عالم وإقتصاد لم نهتم به في مصر بشكل كافي رغم أنه يستحق ذلك كما أن مصر عضو بالإتحاد الدولي للألعاب الإليكترونية..

رابعاً :: النظام الذي تعمل به الحاضنة System

. فتواجد الحاضنة ضمن بيئة عمل الجامعة الأمريكية إحدي أهم المدارس في الإدارة علي مستوي العالم هو ميزة نسبية تنفرد بها حاضنة الأعمال AUC Venture Lab عن بقية حاضنات الأعمال الأخري . بل إنها تستحق أن تدرس من قبل الجامعات الأخري لكي يستطيعوا إستغلال طاقات الشباب و غير الشباب بالمجتمع الذي يعملون فيه.

AUC V-L C 6

إليكم المشروعات التي تخرجت من الحاضنة للدورة رقم 6 ” و بمعني آخر

إليكم “ ورد الجناين ” اللي فتح في حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab للمرة السادسة ::

الوردة الأولي :: الزنقة :: و هي موقع مختص بالتجارة الإليكترونية و لكن بشكل جديد.

الوردة الثانية :: إنتج :: و هي موقع متخصص في المشروعات الصغيرة ( منافس جديد لموقعنا برينور – مصر ).

الوردة الثالثة:: G Barena  :: و هو موقع متخصص في الألعاب الإليكترونية.

الوردة الرابعة:: Ingraph :: و هو محرك بحث في شكل موقع .

الوردة الخامسة:: Jewel Hub :: و هو موقع متخصص في التجارة الإليكترونية الخاصة بالإكسسوارات مثل الفضة و النحاس و غيرها من إكسسوارات الملابس.

الوردة السادسة:: Vox Era ::  و هو تطبيق خاص بمكالمات المسافرين ” التجوال “.

الوردة السابعة :: زون :: و هو مشروع مساحة عمل متخصصة في التكنولوجيا و إعداد مشروعات التخرج و الطباعة بأنواعها.

الوردة الثامنة:: Epic VR ::  وهو مشروع متخصص في الألعاب الإليكترونية ” لعبة مصرية 100% “

الوردة التاسعة :: فراولايه :: و هو موقع تجارة إليكترونية متخصص في ملابس المنزل مثل البيجامات و اللآنجيري .

كلمة اخيرة ::

بنهاية عام 2017 ستكون حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية AUC Venture Lab هي الحاضنة رقم 1 أو رقم 2  في مصر و سيكون الأقبال عليها يفوق الحاضنات الأخري التي تعمل في مصر و الله وحده يعلم مدي صدق توقعنا لذلك .

خالص تهانينا للحاضنة علي نهاية هذه الدورة و يوم العرض بها و ننتظر يوم عرض مشروعات الدورة رقم 7 بإذن الله و

وفقكم الله