حفل تخرج الدفعة الأولي من أكاديمية بداية للشركات الناشئة

اليوم :: السبت

التاريخ :: 1 مارس 2014

المكان :: مصر – القاهرة – أكاديمية بداية للشركات الناشئة

الحدث :: الإحتفال بتخريج الدفعة الأولي من رواد الأعمال

الوصف التفصيلي للحدث ::

إحتفلت أكاديمية بداية للشركات الناشئة التابعة لوزارة الإستثمار المصرية بتخريج الدفعة الأولي من رواد الأعمال أصحاب المشاريع و الأفكار الجديدة المبتكرة بعد أن تم تدريبهم و تطوير أدائهم و قدراتهم علي تنفيذ و تطوير مشاريعهم علي مدار 15 أسبوع و قد بدء الإحتفال في الساعة 9.30 صباحاً بعمل مقابلات لبعض المشروعات المرشحة لتلقي تمويل و إستمرت هذه المقابلات حتي الساعة 11.30 ظهراً أعقبها راحة لمدة نصف ساعة ثم بدأت فعاليات إلقاء الكلمات و بدأت بكلمة ترحيب من د / هادية عبد العزيز أستاذة ريادة الأعمال بالجامعة الألمانية  ثم جاءت كلمة جمعية مكسبي و ألقاها عضو مجلس إدارة مكسبي أ / أيمن سعيد و تحدث فيها عن كيفية نشأت بداية من خلال جلسة عمل مشتركة بينه و بين أ / ريم السعدي رئيسة الأكاديمية مدتها 20 دقيقة أعقبها إتخاذ كلاً منهم الخطوات التنفيذية علي أرض الواقع لتنفيذ هذا الحلم أو هذه الفكرة و تكلم كذلك عن حجم الحماس الذي تملك فريق المتطوعين الأعضاء بجمعية مكسبي لرغبتهم للتطوع في تنفيذ هذه الفكرة و عملهم بعد ذلك بعد نشأتها في مساعدة الفرق المشتركة بالأكاديمية .

ثم ألقي السيد / حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للإستثمار كلمة تناول فيها مراحل تأسيس الأكاديمية و كيف نمت الفكرة و تطورت و أصبحت كما هي عليه الان و تحدث عن حجم الطموحات التي يمتلكها فريق عمل بداية لمصر . كما تحدث عن حجم الإهتمام الذي كان يوليه وزير الإستثمار د / أسامة صالح للأكاديمية و كيف كان يهتم بزيارتهم لكي يطمئن بنفسه علي سير العمل بالأكاديمية مما أعطي صورة للحاضرين و ضيوف الأكاديمية عن حجم الفكر و المجهود المبذول لإنجاح الأكاديمية.

ثم بدأت مراسم توزيع الشهادات للفرق المشاركة ، و المتطوعين ، و الإستشاريين الذين شاركوا في البرنامج و قد ظهرت مشاعر السعادة علي وجوه الحاضرين جميعا المصريين و العرب و الأجانب و هم يرون رواد الأعمال يتسلمون شهادات تكريمهم لدرجة أن صوت مقدمة الفرق د / هادية كان ينطق بالفرحة و هي تنادي علي كل فريق و تذكر فكرة مشروعه و ميزته التنافسية كما كان هناك سبب آخر للفرحة و السعادة في هذه اللحظة لفريق عمل أكاديمية بداية بشكل خاص و هو رؤيتهم لتحقق إول إنجاز لأكاديمية بداية ألا و هو تخرج الدفعة الأولي و جميع المشاريع قوية و مبتكرة و جديدة و ذات عائد إقتصادي مبشر في المستقبل .

                                                  100_5361

و يتشرف موقع برينور – مصر بأنه هو أحد المشاريع المتخرجة من أكاديمية بداية للشركات الناشئة .

100_5366

و بعد إنتهاء توزريع الشهادات و التكريم تم توقيع مذكرات التفاهم بين أكاديمية بداية و الإستشاريين المتطوعين لبدء برنامج عيادات الأعمال الذي تقدمه بداية لرواد الأعمال.

1972251_679089902153907_1341115584_n

و توجه بعد التوقيع جميع المشاركين و الحضور للإلتقاط صورة جماعية توسطها أ / حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للإستثمار و أ / ريم السعدي رئيسة أكاديمية بداية.

100_5369

أعقب أخذ الصورة الجماعية حلقة نقاشية بعنوان ” نظرة مقارنة علي بيئة الأعمالالريادية حول العالم ” تحدث فيها كلاً من ::

أ – من الولايات المتحدة الأمريكية ::

1 ) السيد تيم عطا الله – الخبير القانوني بشئوتن الملكية الفكرية و العقود.

2 ) السيد / برستون جيمس – مدير مركز Dell للريادة الأعمال.

3 ) السيدة / رينيه أهيه – مؤسسة Ahee للإتصالات و الجمعية الطبية العربية الأمريكية الوطنية.

4 ) السيدة / مولي ليونارد – رئيس و مستشار   Future Scape.

ب – من الأردن ::

د / هلا حطاب – أستاذة ريادة الأعمال بالجامعة البريطانية في مصر.

ج – من مصر ::

1 ) أ / ريم السعدي – مديرة أكاديمية بداية للشركات الناشئة و مستشار المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

1948177_679109448818619_621820106_n

و بعد أن تحدث كلاً منهم عن مجتمع ريادة الأعمال بمختلف دول العالم و بالأخص بالولايات المتحدة الأمريكية و الأردن و مصر تم فتح باب الأسئلة و التي كانت فعالة جداً و غنية بالمقترحات و الإعتراضات و الموافقة و عدم الموافقة و قام كل طرف بطرح رؤيته و رأيه مما أثري من المناقشات. و قد كان برينور – مصر أحد أطرف أشد المناقشات سخونة.

و في النهاية تم الإعلان عن إنتهاء فعاليات حفل تخرج الدفعة الأولي من أكاديمية بداية علي و عد من مسئوليها باللقاء في حفل تخرج تخرج الدفعة الثانية بإذن الله.

و يسعد موقع برينور – مصر أن يتقدم لفريق عمل أكاديمية بداية و جمعية مكسبي بالتهنئة علي تخرج الدفعة الأولي مع أطيب تمنياتنا للأكاديمية بالنجاح و التوفيق في مشروعاتها و لا يسعنا في نهاية هذا المقال إلا أن نقول ::

مبروك أكاديمية بداية – جهد مبذول و نتيجة مشرفة – و ننتظر منكم المزيد بإذن الله