حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تطلق دورتها السادسة

أعلنت حاضنة الأعمال AUC Venture Lab  التابعة ل الجامعة الأمريكية بالقاهرة و الحائزة علي لقب أفضل حاضنة أعمال جامعية للعام 2014 في أفريقيا عن إطلاق دروتها السادسة في إحتضان المشروعات الناشئة و الأفكار الجديدة. حيث ستقوم في هذه الدورة بإحتضان 10 مشروعات جديدة ناشئة و ذلك خلال عامها الثالث من العمل و الذي يشاركها فيه البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB .

و الهدف الذي تسعي حاضنة الأعمال AUC Venture Lab هو تحويل الأفكار الإبداعية إلي مشاريع تجارية تحقق ربح لأصحابها و تنمية الإقتصاد المصري.

 التعاون بين الحاضنة و البنك العربي الأفريقي الدولي خلال الثلاث سنوات القادمة سيتطرق لمجال التجارة الإليكترونية. فبالإضافة للتوجيه و الإرشاد و التدريب الذي يتلقاهم فريق عمل أي مشروع محتضن فهم سيتلقون أيضاً ورش عمل من خبراء متخصصين بالبنك العربي الأفريقي الدولي حول التجارة الإليكترونية.

و بعد عملية إختيار دقيقة للمشاريع المتقدمة وقع الإختيار علي المشاريع التالية للإلتحاق بالحاضنة  و هي ::

EpicVR – Dbox – Entej – Jewel Hub – Farawlaya.com – Zone – GBARENA – Voxera – El-Zanqa

تعليق برينور – مصر ::

1- خالص تهانينا لحاضنة الأعمال ب الجامعة الأمريكية علي إطلاق دورتها السادسة.

2- نتمني أن نجد حاضنات أعمال تابعة للجامعات المصرية الحكومية بجانب حاضنة الأعمال ” همه ” و التي تعد أول حاضنة أعمال تابعة لجامعة مصرية حكومية و هي جامعة أسيوط. فأفكار طلاب البكالوريوس و الليسانس و طلاب الماجستير و الدكتوراة بهذه الجامعات من الممكن أن تكون مصدر من مصادر دخل الجامعات. و ساعتها ستجدون الرعاه و التبرعات و جهات أخري تطلب التعاون معكم.

3- نذكركم بأن ” جوجل ” عملاق التكنولوجيا كان مشروع طالبين بالدكتوراه بإحدي الجامعات الأمريكية.