جوجل تخفض تطبيقاتها للأعمال للشركات المصرية بنسبة 40%

أعلنت شركة Google اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 عن إتاحة الفرصة للشركات المصرية لشراء تطبيقات Google للشركات ” Google Apps for Work ” بأسعار مخفضة، حيث انخفضت تكلفة باقة تطبيقات الأعمال عبر الإنترنت لعملاء جوجل من المصريين من 50 دولارًا للفرد فى العام إلى 30 دولارًا فقط.

وقالت جوجل إن خفض الأسعار والذى يصل إلى 40% يهدف إلى تمكين الشركات الصغيرة من الاستفادة من مزايا استخدام أدوات Google لدعم الأعمال عبر الإنترنت والتى تجعلها تتمتع بمعدلات أعلى من الإنتاجية والأمان .

وتتضمن باقة تطبيقات Google للأعمال ” Google Apps for Work ”  مجموعة من الأدوات التى تتيح للشركات تنفيذ المزيد من المهام بسهولة مثل البريد الإلكترونى، وتخزين الملفات عبر الإنترنت وجدولة ومشاركة الأحداث فى التقويم بالإضافة للأدوات اللازمة لعقد الاجتماعات عن طريق الفيديو وكذلك بريد Gmail، التقويم التخزين وحفظ ملفات العمل على Google Drive هذا بالإضافة لإمكانية عقد اجتماعات فيديو فائقة الدقة عن بعد عن طريق خدمة مكالمات الفيديو Hangouts .

كما يتضمن كل ما تحتاجه للبدء فى استخدام هذه التطبيقات هو جهاز متصل بالإنترنت لذلك فيمكن للشركات الوصول بشكل آمن للملفات والخدمات الخاصة بعملها عن طريق الهاتف المحمول بما فى ذلك هواتف أندرويد وبلاك بيرى و iOS وهو ما يلائم القاعدة المتنامية لمستخدمى الإنترنت من خلال الهواتف الذكية فى مصر . وتعمل باقة خدمات “ Google Apps for Work ” بنسبة 99.9% دون انقطاع مع عدم وجود أى احتمال لتعطلها .

وتوفر Google الدعم الفنى لعملائها على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع؛ كما تمنح تطبيقات Google للأعمال Google Apps for Work الأمان والحماية للمستخدمين بالإضافة إلى أنها تغنيهم عن متاعب إدارة الأجهزة والتحديثات الأمنية أو تصحيحات البرامج .

وبالإضافة للمزايا الإنتاجية التى تمكنك من العمل عن بعد من أى مكان وفى أى وقت يمكن أيضًا للشركات الصغيرة استخدام أدوات دعم الأعمال عبر الإنترنت بدلاً من الإعتماد على الخدمات التكنولوجية داخل المكتب وهو ما يساعدها على النمو بوتيرة أسرع وزيادة التواصل مع عملائها بشكل أفضل .

وقال عبدل بندوا رئيس قطاع مبيعات Google for Work لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن استخدام تطبيقات Google Apps” Google” يتيح لأصحاب الأعمال إمكانية الحصول على بريد إلكترونى احترافى ويمنحهم المرونة فى العمل حيث يمكن للمستخدمين العمل من خلال أى جهاز وفى أى وقت بالإضافة لتلبية احتياجاتهم فيما يتعلق بالأمان والقدرة على التحكم فى التطبيق .

وأضاف :: أنه من خلال إتاحة التطبيقات للشركات الصغيرة فى مصر بأسعار فى متناول الجميع نتمنى أن تساعد تلك الخطوة الشركات الصغيرة فى إدارة أعمالها باستخدام أدوات متميزة عبر الإنترنت مع زيادة التركيز على الأعمال بدلاً من الانشغال بحل المشكلات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التى قد تواجهها بشكل يومى ويوجد فى مصر حوالى 2.45 مليون شركة صغيرة إلى متوسطة 7% منهم فقط لها تواجد على الإنترنت .

وقالت جوحل إن إتاحة تطبيقات Google Apps for Work فى مصر بأسعار فى متناول الجميع لم تكن المبادرة الأولى من نوعها التى تنفذها Google لدعم الشركات المصرية ومساعدتها على استخدام أوسع للإنترنت .

وفى أوائل العام الحالى أطلقت Google أكاديمية شركاء الشركات الصغيرة والمتوسطة SMB Partner Academy لتدريب وتعليم وإرشاد الشركاء على المهارات الرقمية .

كما أطلقت الشركة أيضًا مبادرة أخرى بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنح شهادات لأكثر من 1000 شاب من خريجى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى أساسيات الاندرويد بهدف تنمية قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة فى مجال تطوير تطبيقات المحمول .

ويمكن للشركات المصرية الراغبة فى شراء تطبيقات Google Apps for Work الاختيار بين عدة بدائل للاشتراك من خلال خطط اشتراك شهرية أو سنوية حيث تتكلف الخطة السنوية 30 دولارًا للفرد فى السنة بينما تتكلف الخطة المرنة 3 دولارات للفرد فى الشهر .

كما يجب أن يكون مقر تلك الشركات فى مصر ويمكنهم الدفع من خلال بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان الصادرة فى مصر أو التواصل مع أحد شركاء Google مثل CloudyPedia, Brams, Cloud11, SSBS, iSolutions وغيرهم من الشركاء للحصول على خيارات دفع أخرى .

المصدر :: newstoday-online