جمعية نهضة المحروسة تطلق برنامج ” إبداع محلي “

أطلقت جمعية ” نهضة المحروسة ” دورتها الجديدة رقم ( 18 ) من برنامج الإحتضان ” إبداع محلي ” وهو برنامج يهدف إلى دعم رواد الاعمال المجتمعيين وأصحاب الشركات الناشئة المجتمعية  التي  لديها قدرة على الإبتكار وخلق تأثير مجتمعي مستدام.

معايير الاختيار:

فيما يتعلق بالفكرة أو الشركة الناشئة (تحتاج إلى):
• التركيز على تقديم حلول مستدامة للتصدي للتحديات المحلية  أو خلق فرص في المجالات الاجتماعية أو الاقتصادية أو البيئية.

  • أن يكون مشروع مستدام و/أوقادر على إنتاج ربح بهدف الاكتفاء الذاتى.
    • أن يكون قابل للتطور والنمو: دائما ما نأخذ في الاعتبار إمكانية نمو المشروع، سواء من الناحية المالية أو من حيث الأثر الاجتماعي.
    • خدمة أو منتج يمكن قياس تأثيره على المجتمع والبيئة
    • يعمل على معالجة القضايا الاجتماعية باستخدام أسلوب مختلف أو مبتكر

فيما يتعلق بالفريق: (أن يكون لديه)
• يتكون الفريق من شخصين على الأقل، ولديه مجموعة متنوعة من المهارات التي تكمل بعضها البعض

  • يجب أن يكون أعضاء الفريق بين 25-40 سنة من العمر، وأن  يكون احد المؤسسين مصري الجنسية
  • لديه خبرة ذات صلة بالفكرة ومعرفة تقنية
    • التفرغ والالتزام الكافي بتطوير وتنمية الشركة الخاصة به

آخر موعد للتقدم للدورة هو يوم 28 فبراير 2018 ( يوم 1 مارس لن يقبل فيه أي مشاركة ) .

لمزيد من المعلومات و للتقدم إضغط علي الرابط التالي ” التقدم ل إبداع محلي

معلومات إضافية عن جمعية ” نهضة المحروسة ” ::

تعد جمعية ” نهضة المحروسة ” أول حاضنة للأفكار التنموية المبتكرة فى الشرق الاوسط والمنطقة العربية. وتعد أيضاً واحدة من الحاضنات القليلة فى العالم التى تحتضن المشاريع التنموية التى تعد فى طور ” الفكرة “. منذ نشأتها، قامت جمعية نهضة المحروسة بإحتضان أكثر من 70 مشروع مجتمعي فى مجالات متعددة منها تنمية الشباب، التعليم والتوظيف، الخدمات الصحية، الاهتمام بالبيئة، والتقدم العلمى وأيضاً الفن والثقافة والهوية المصرية. يصل تأثير رواد الأعمال المجتمعية بالجمعية لحوالى 50,000 شخص فى مصر سنوياً.
خلال الأعوام الماضية، إكتسبت جمعية نهضة المحروسة كفاءة حقيقية وخبرة وفريق عمل متخصص وقدرات لدعم المشاريع المجتمعية وأصحابها، كما حققت مكانة بإعتبارها مساهم مؤثر في المجتمع المصري.
تضمنت برامج جمعية نهضة المحروسة مجموعة واسعة من الشركاء ، بما في ذلك مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية ، مؤسسة مصر الخير، ياهوو مكتوب، مؤسسة ماستر كارد، مؤسسة فورد، يونيسيف، وكالة الولايات المتحدة للتنمية العالمية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، شركة سامسونج
.
في 2007، رُشح إيهاب عبده المؤسس المشارك لنهضة المحروسة كزميل لأشوكا العالم العربي. أما في عام 2010، كانت نهضة المحروسة الممثل المصري الوحيد في جائزة الملك بودوان للتنمية الدولية، و أخُتيرت كـ “أفضل ممارس” من ضمن 20 منظمة غير حكومية (من أصل 27,000) في تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن التنمية البشرية في مصر لعام 2008.