تدريب 14000 شاب و فتاة ب ” جمعيتي “

بدأت الدورة التدريبية الأولي لتدريب 14000 شاب و فتاة تم إختيارهم للإلتحاق بالمرحلة الأولي لمشروع ” جمعيتي ” الذي أطلقته وزارة التموين . و يتم التدريب بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر في القاهرة. و يتم تدريب الشباب الذين تم إختيارهم علي أسس البيع الحديثة و النظم المحاسبية و الدورة المستندية و نظام إستلام السلع الغذائية و إعداد و ترتيب السلع داخل المنافذ و طرق حفظها.

و كان الدكتور خالد حنفي وزير التموين قد أعلن أن عدد الذين تقدموا للإلتحاق ببرنامج ” جمعيتي ” بلغ 51000 شاب و فتاة في مرحلته الأولي علي مستوي الجمهورية من خلال مكاتب الصندوق الإجتماعي للتنمية تم إختيار 14000 منهم للقبول في المرحلة الأولي. و نوه إلي انه سيتم إختيار آخرين  في المراحل الأخري القادمة مشيراً إلي مدي اهمية المشروع من خلال توفيره للسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القري و النجوع بالمحافظات للمساهمة في إستقرار الأسعار – و – خفضها بالأضافة إلي المساهمة في تخفيض البطالة بإيجاد فرص عمل للشباب أصحاب المنافذ البيعية ل جمعيتي.

كما أشار الوزير إلي أن هناك من المتقدمين بمشروع ” جمعيتي ” من بدؤا بالفعل حيث تم إفتتاح عدد من المنافذ بالأسكندرية و النوبارية وخلال أيام سيتم إفتتاح فروع اخري في القاهرة و الأسكندرية و الشرقية و بني سويف.

المصدر :: الأهرام