برنامج ” الإبتكار لرواد الأعمال في الصناعات الإبداعية “

أعلن مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية عن فتح باب التقديم في برنامج

الابتكار لرواد الأعمال المصريين الراغبين في النمو في مجال الصناعات الإبداعية

البرنامج بالتعاون مع البرنامج المصري الألماني للترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (أحد البرامج المنفذة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون GIZ) وممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

الصناعات الإبداعية يشير لها البرنامج هي ::

1-  الأزياء

2-  المجوهرات والاكسسوارات

3- الجلود

4-  الملابس الجاهزة

 هذه الصناعات الإبداعية مرتبطة بالصناعات التقليدية والتراثية في مصر. وتتأثر هذه الصناعات باستمرار تغيير الأذواق. حيث أن آراء المستهلكين تزداد تعقيداً كونها تتشكل تبعاً للاتجاهات المحلية، الإقليمية والعالمية. ومن أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية وقدرتها على الاستمرار، تحتاج الشركات الحديثة للابتكار لمواكبة هذه المتغيرات.
وبالتالي فإن هناك عدد قليل من العلامات التجارية المحلية تعمل على الجوانب الصناعية والتجارية للمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي والتي تتبع معايير تجارية تتميز بالإبداع والجودة وفقا لمعايير الموضة العالمية

سيتم تقديم تدريب مكثف حول التكنولوجيا والابتكار التجاري لمجموعة مختارة من رواد الأعمال والشركات المصرية الناشئة. الهدف الرئيسي هو تقديم خدمة دعم فني وتقني في مجالات التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال والتي سوف تساعد رواد الأعمال لبدء عمل تجاري مرخَص في مجالات الملابس الجاهزة، والمنتجات الجلدية والمجوهرات والإكسسوارات. هذه الأعمال بالتالي سوف تقدم وظائف لائقة وتملئ الثغرات في سلاسل الإمداد.

التدريب يتبع 3 قطاعات لبرنامج الحضانة: الملابس الجاهزة (RTW) ، المجوهرات والاكسسوارات، ومنتجات الجلود. يكون هذا الاحتضان بمثابة دعم للشركات الناشئة لبدء تقديم العلامة التجارية الخاصة بهم في هذه المجالات بناءً على حاجة السوق.

لمزيد من المعلومات حول آلية التقديم و من يمكنه التقديم إضغط علي الرابط التالي :: هنـــــــــــا

 أقصى موعد للتقديم 7 من يناير 2017