برلين تلتقي دبي

عُقد بدبي مساء 6 أبريل الجمعة ملتقى رواد الأعمال الشباب في الإمارات وألمانيا تحت مسمى “برلين تلتقي دبي Berlin meets Dubai” التقى فيه عدد من أصحاب الأعمال و المشاريع الناشئة بدولة الإمارات وفداً من أصحاب المشاريع الناشئة الأوروبيين بألمانيا الذين قدموا إلى دبي في إطار جولة شرق أوسطية لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة. حضر اللقاء عدد من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي البنوك والصناديق الاستثمارية في الدولة حيث جرى استعراض الأفكار والمشاريع أمام الحضور.

الملتقى يعد الأول ضمن سلسلة قادمة من الملتقيات لرواد الأعمال الشباب في الإمارات وألمانيا، بتنظيم من شركة وادي المتدربين InternsValley  وهي منصة إلكترونية جديدة لدعم المشاريع الناشئة -لاسيما العربية منها- بالمواهب البشرية من خريجي الجامعات والطلاب الباحثين عن فرص تدريب وظيفية، وبالتعاون مع انباكت enpact المنظمة الألمانية غير الربحية التي تعمل على توفير التوجيه والخبرة لأصحاب الأعمال الناشئة ومقرها برلين، وتحت رعاية نادي المليونير للاعمال Millionaire Business Club  في دبي .

وقد عبّر رواد الأعمال من الطرفين عن سعادتهم بهذه الفرصة لتبادل الخبرات ومشاركة قصص النجاح مع رواد أعمال آخرين من دول مختلفة، وكان الضيوف الأوروبيون قد أبدوا رغبتهم في افتتاح مشاريع جديدة في دول المنطقة لاسيما التي تدعم مجال ريادة الأعمال وعلى رأسها الإمارات والسعودية ومصر.

برلين دبي 3

وأعلنت انباكت  enpact التي تقود وفدا ممثلا من 20 رائد أعمال يمثلون دولا مثل ألمانيا وبولندا والسويد وأوكرانيا بالإضافة إلى دول عربية مثل مصر وتونس والأردن والعراق، عن نيتها إطلاق برنامج تدريبي توجيهي Mentorship Program لرواد الأعمال في المنطقة، يهدف إلى تعزيز الخبرات في قطاع ريادة الأعمال والتدريب على كيفية تطوير وعرض الأفكار وتحويلها إلى مشاريع ريادية وجلب فرص التمويل من المستثمرين من خلال أنشطة دورية مختلفة.

من جهتها قالت شركة وادي المتدربين  InternsValley أنها تتعاون حاليا مع عدد من أبرز الجامعات في الإمارات لتوفير فرص تدريب وظيفي للطلاب الجامعيين وحديثي التخرج بدوام جزئي أو بدوام كامل، يأتي ذلك في إطار تركيزها على دعم أصحاب الأعمال الناشئة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير موظفين يساهمون في تطوير هذه المشاريع الناشئة بأقل تكلفة.

وتأتي هذه الفعالية التي عقدت في نادي المليونير للأعمال- دبي في إطار الجهود الرامية إلى دعم بيئة ريادة الأعمال في الإمارات والمنطقة ، وفي “دبي” تحديدا التي تسعى لأن تكون مركزا لرواد الأعمال في المنطقة، ولاعبا رئيسيا يقدم فرصا مذهلة لازدهار ريادة الأعمال في العالم.