باقي 6 أيام علي مسابقة ” ابتكر من أجل اللآجئين “

مسابقة ” ابتكر من أجل اللآجئين ” أطلقها منتدي MIT بعد أن أصيب الوطن العربي بمصيبة الحروب الداخلية التي أشعلتها القوي الإستعمارية و علي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بجميع أنحاء العالم و هدفها الأول الإستيلاء علي ثروات العالم العربي ، أما هدفها الثاني فهو تفتيت العالم العربي  ، و هدفها الثالث تحقيق حلم اليهود حول العالم في إقامة دولتهم المزعومة من النيل إلي الفرات .

و بالتزامن مع أصعب أزمة لآجئين يشهدها العالم في تاريخه المعاصر، تهدف مسابقة “ابتكر من أجل اللآجئين ” إلى إيجاد حلول مبتكرة طويلة الأمد تعالج أكثر التحديات خطورةً التي يواجهها اللآجئين وذلك بالاعتماد على أحدث الابتكارات والتطورات في عالم التكنولوجيا. أطلق “منتدى MIT لريادة الأعمال” في اليوم العالمي للاجئين في عام 2016، المسابقة العالمية ” ابتكر من أجل اللآجئين ” بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية في جميع أنحاء العالم. والهدف من المسابقة هو إيجاد ومكافأة الحلول المتطورة التي تعتمد على التكنولوجيا التي تعالج التحديات الأكثر حدة التي يواجهها اللآجئين . وتماشيًا مع دور “منتدى MIT لريادة الأعمال” في العالم العربي المتميّز في تمكين روّاد الأعمال من أجل تطوير حلول مستقبلية فعّالة ومبتكرة لمعالجة التحديات المجتمعي، ترحب مسابقة ” ابتكر من أجل اللآجئين ” بجميع الراغبين في المشاركة من مختلف أنحاء العالم بهدف تفعيل دور روّاد الأعمال بمن فيهم اللاجئين أنفسهم.

شروط الإشتراك بالمسابقة ::

على الفريق أن يتكون من شخصين على الأقل

على أن يتضمن الفريق مواطن عربي واحد على الأقل

يجب أن يكون الطرح قائم على التكنولوجيا

يجب أن يحل الطرح مشكلة يعاني منها اللآجئين

الجوائز ::

تتراوح الجوائز ما بين الجوائز النقدية ، و التشبيك مع كيانات أخري ، و التدريب و التوجيه ، و التواصل مع العالم بقنواته المختلفة من خلال قناة هامة مثل منتدي MIT.

آخر موعد للتقدم للمسابقة 2 نوفمبر 2018

رابط المسابقة هو :: https://innovateforrefugees.mitefarab.org/