باقي 4 أيام علي إنتهاء التقديم بمسابقة نواة 2020

مسابقة نواة أو جائزة الإبداع المصرية لريادة الأعمال ، هي مسابقة سنوية تدعم رواد الأعمال في مصر من خلال توفير فرصة للتحدى لرواد الأعمال للمنافسة على مستوى الجمهورية وعرض أفكارهم وشركاتهم الناشئة.

المسابقة بتنظيم من  GEN Egypt بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt ، الشريك المؤسس منظمة العمل الدولية ILO) ) والشريك التعليمي للمسابقة الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا وبرعاية ” تطوير مصر ” شركة التطوير العقاري الرائدة بمصر وشركة جي ال سي للدهانات.

السنة دى هي السنة السادسة لمسابقة نواة ، الهدف من تحدى نواة هو المساهمة في إزدهار وتنمية مجتمع ريادة الأعمال في مصر من خلال دعم رواد الأعمال المبتدئين وتطوير مهارتهم وقدراتهم وتوسيع شبكة علاقتهم ومصادرهم. يتم إختيار الأفكار والشركات الناشئة في مسابقة نواة بناءاً على عدة عوامل أهمها :: الإستدامة والأثر المجتمعي والإبتكار.

يشارك المتأهلون للنهائيات في قمة مصر لريادة الأعمال واللي هتكون خلال شهر نوفمبر 2020 بأسوان ويحصل الفائزون، من الأقسام المختلفة، على جوائز مالية وتوجيه وتدريب للمساعدة في تطوير شركاتهم الناشئة وأفكارهم

يتم اختيار الأفكار بناءاً على ما يلي

الاستمرارية :: إزاى الفكرة/الشركة الناشئة تقدر تستمر على المدي الطويل – تحقق إستقرار مادياً

الأثر المجتمعي :: إزاى الفكرة/الشركة الناشئة بتعمل على حل مشكلة إجتماعية أو ليها تأثير مجتمعي

الإبتكار :: أن الفكرة/الشركة الناشئة تكون مبتكرة

مراحل مسابقة نواة 2020

مرحلة التقديم

يتم فتح باب التقديم لمسابقة نواة خلال شهر أكتوبر 2020، يتطلب من المتقدمين أنهم يقدموا فيديو لشرح الفكرة/الشركة الناشئة بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة مختلفة لتوضيح خطة العمل الخاصة بالفكرة/الشركة الناشئة.

مرحلة النصف نهائيات

يتم تقييم الأفكار/الشركات الناشئة المتأهلة للنصف نهائيات من لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء من مجالات مختلفة . كل فريق بيعرض الفكرة/الشركة الناشئة خلال 3 دقائق بحد أقصي وبعدها بيكون في 3 دقائق لإستقبال الاسئلة من لجنة التحكيم. بيتم تصفية الأفكار/الشركات الناشئة ل 15 فكرة/شركة ناشئة (5 من قسم الأفكار، 5 من قسم الشركات الناشئة و5 من قسم المدارس) للوصول للنهائيات.

مرحلة التدريب والنهائيات

تشارك الأفكار/الشركات الناشئة المتأهلة للنهائيات في برنامج تدريبي مدته 5 أيام لقسم الشركات الناشئة و قسم الأفكار والمدارس. يتم دعوة الفرق المتأهلة لحضور قمة مصر لريادة الأعمال في أسوان من 19 حتي 21 نوفمبر لمقابلة رجال أعمال، مستثمرين ومؤسسات داعمة لريادة الأعمال. بعد فترة التدريب، يقوم المتأهلين بعرض أفكارهم/شركاتهم الناشئة خلال يوم النهائيات وهو اليوم الأخير لقمة مصر لريادة الأعمال. يحصل الفائزون على برامج متابعة بعد مرحلة المسابقة الي جانب جوائز مالية وفرص متنوعة من شركاء المسابقة.

آخر موعد للتقديم بمسابقة نواة هو الخميس 5 نوفمبر 2020 رابط التقديم هنــــــــــــــا

مع اطيب التمنيات للجميع بالتوفيق