الندوة الإفتتاحية لمشروع قرية واحدة منتج واحد بالجيزة

عقدت يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر 2018 بأحد فنادق القاهرة الندوة الافتتاحية للإعلان عن بدء فعاليات وأنشطة مشروع “مشروعات صغيرة لتحسين سبل العيش  و الذي يعرف بمشروع قرية واحدة منتج واحد بمحافظة الجيزة ” والذي تنفذه الجمعية المصرية للتسويق والتنمية (EAMD) بالشراكة والدعم من مؤسسة دروسوس وبالتعاون مع جمعيات النهوض بالريف المصري بالعياط وتنمية السياحة بدهشور وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي الأخرى… والذي يستهدف تمكين السيدات والفتيات والشباب في مركزي العياط والبدرشين كمرحلة أولى من بدء أو تطوير مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر تدر عائدا اقتصاديا تساعدهم على تحسين سبل العيش ومساهمة في إنجاز استراتيجية مصر للتنمية الشاملة 2030 .

EAMD 2

هذا وقد شارك في فعاليات الندوة الافتتاحية نائبا عن الدكتورة / غادة والي وزيرة التضامن السيد / محمد شومان مستشار المؤسسة القومية للمشروعات المتناهية الصغر ونائبا عن السيد اللواء/ أحمد راشد محافظ الجيزة الدكتورة/ لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة و عضو مجلس النواب هالة السعد نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالمجلس ، و الدكتور جمال زهران الإقتصادي المعروف و اللواء حسن حميدة محافظ المنيا و المنوفية الأسبق . و ممثلين عن مصر الخير و بعض الكيانات الأخري العاملة في مجال التنمية .

EAMD 3

وصرحت الدكتورة/ عزه الرايسي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتسويق والتنمية والمشرف العام على المشروع أن فعاليات المشروع والتي تعتمد على مفهموم وآلية “قرية واحدة …. منتج واحد” يركز على تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية والإقليمية من خلال ثلاث مفاهيم رئيسية وهي (1) التفكيرعالميا والعمل محليا (2) تنمية القدرات البشرية (3) الاعتماد على النفس والإبداع. ستستمر فاعليات المشروع لمدة ثلاث سنوات وتتضمن تدريب السيدات والفتيات والشباب على مفاهيم وآليات ومهارات ريادة الأعمال وتدريب المتميزين منهم على بعض الحرف اليدوية مثل المصنوعات الجلدية والعرجون والباتشورك وفن الكروشيه ، وسيقوم المشروع بدعم المتميزين لبدء مشروعات صغيرة خاصة بهم ، كما تتضمن الفعاليات تدشين حاضة للأعمال تكون مهمتها توفيرالخدمات التنظيمية والقانونية والمالية والإستشارية والمعلوماتية عند بدء مشروع جديد وتعمل الحاضنة أيضاعلى تقليل التكاليف والمخاطر.