السيسي يؤكد إهتمام الدولة بالصناعات الصغيرة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي الهمية التي توليها الدولة للصناعات الصغيرة و المتوسطة نظراً لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل و تشغيل الشباب و المساهمة في دفع عجلة الإقتصاد القومي فضلاً عن قدرتها علي الإنتشار الأفقي و ما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة علي الصعيدين الإقتصادي و الإجتماعي.

جاء ذلك خلال إجتماع السيسي أمس مع الدكتورة / عبله عبد اللطبف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الإقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية و أ / محسن عاد حلمي عضو المجلس اللذان إستعرضا عدة أفكار مع سيادته بشأن إنشاء كيان مؤسسي لتطوير و تنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة و المتوسطة بالإضافة إلي إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة لتأهيلها و عودتها للعمل مرة أخري.

و قد صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الإجتماع إستعرض الإجراءات التي يجري إتخاذها من أجل التنمية في المحافظات المصرية من خلال البدء بتفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية و إتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه في باقي المحافظات مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة و الصناعات و الحرف التي تتميز بها.

و قد أشارت د / عبله عبد اللطيف و أ / محسن حلمي عضوا المجلس إلي أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة و ذلك في إطار مشروع ” وظيفتك جنب بيتك ” فضلاً عن مجمعات للصناعات المكملة و الغذائية و البتروكيماويات بالإضافة إلي مشروعات سياحية تتيح الإستفادة من الإمكانيات السياحية و الموارد الطبيعية التي تتميز بها المحافظة.

و نوه عضوا المجلس التخصصي للتنمية الإقتصادية خلال اللقاء بأهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعي بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفني و التدريب اللآزمين للعاملين في مختلف القطاعات الصناعية المشار إليها.

المصدر :: الأهرام